حول العالم

السعودية ترد على فيديو لـ"جن منع بلدية من تنفيذ مشروع"

علم السعودية - جيتي
علم السعودية - جيتي

علَّقت السلطات السعودية على مقطع متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص زعم فيه أن الجن منع بلدية محافظة العارضة، جنوب غرب البلاد، من تنفيذ مشروع مطل على جبل الدقم.

وتم تداول المقطع على نطاق واسع، خلال الأيام الماضية، حيث سخر البعض من هذه المزاعم بينما أيدها آخرون.

 

 


وردّت السلطات السعودية على لسان رئيس بلدية محافظة العارضة، عبد العزيز بن محمد الشعبي، الذي صرّح لصحيفة "عكاظ" بأن "ما ذكر غير صحيح إطلاقا وأنه نسج من الخيال".

بدوره، قال رئيس المركز الإعلامي بمحافظة العارضة، عبد الله يحيى الجابري، إنه "إشارة إلى ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رواية منع الجن من تنفيذ أحد المشاريع بجبل الدقم بمحافظة العارضة، أن المقطع المتداول هو من نسج خيال ناشر الفيديو، ولا صحة لما ذكر فيه جملة وتفصيلا، حيث يعد الجبل المذكور كباقي جبال المحافظة وما روي عنه مجرد أكاذيب نسجها صاحب المقطع".

وأضاف الجابري: "إن بلدية المحافظة نفذت مشاريع عدة على مسافات قريبة جدا من الجبل ومنها طريق أسفلتي بعرض 60 مترا يسلكه السكان وزوار المحافظة على مدار الساعة، ومشروع حديقة عامة على مسافة 400 متر شمال الجبل يرتادها الزوار يوميا، ومشروع السوق الأسبوعي للماشية، ومشروع المسلخ، ومشروع سوق الأعلاف، وجميعها ملاصقة للجبل من الجهة الغربية، وتوجد قرى شرق وغرب الجبل مأهولة بالسكان ولم يحصل لأحد أي سوء مما ذكره صاحب المقطع".


التعليقات (0)