حول العالم

خليجي يتعرض للطعن بالقاهرة.. وسفارة بلاده تعلّق (شاهد)

القاهرة مصر- جيتي
القاهرة مصر- جيتي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن كويتي تعرض للاعتداء الشديد والطعن من قبل عدة أشخاص بالعاصمة المصرية القاهرة، فيما قالت وزارة الخارجية الكويتية إن سفارتها في مصر تتابع الوضع.

والسبت، نشرت وزارة الخارجية الكويتية عبر بلاغ على "تويتر" تصريحات سفير الكويت لدى مصر "بشأن الاعتداء الذي تعرض له مواطن كويتي في القاهرة".

 

 


ووفقا للتصريح، فقد "‏أكد سفير الكويت لدى مصر، غانم صقر الغانم، أن السفارة تتابع ومنذ اللحظات الأولى حالة المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء في القاهرة، وضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة له".

وأضافت أن السفارة "تتابع مجريات التحقيق الذي تجريه السلطات المعنية مع المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم بعد الحادث".

وأكد الغانم أن "حالة المواطن الكويتي مستقرة ومن المحتمل مغادرته المستشفى في وقت لاحق، السبت، مشيدا بجهود السلطات الأمنية في مصر (...) وسرعة ضبطها للجناة وتقديمهم للعدالة وتعاونها مع السفارة".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لـ"اعتداء وحشي على مواطن كويتي في مصر" من قبل عدة أشخاص في ما يبدو أنه مغسل للسيارات، حيث حصلت مشاجرة بين عدة شبان.

 

التعليقات (2)
جمال الجمال
السبت، 17-09-2022 12:08 م
يجب على السلطات الكويتية منع مواطنيها من السفر الى مصر كونها بلد غير آمن وغير مستقر أمنياً , كما ويجب طرد جميع المصريين العاملين في الكويت .
سعد
الإثنين، 05-09-2022 06:15 ص
فيما مضى من سالف الوقت .. كان المواطن الخليجي اذا تعرض لمشكلة ايا كان شكلها خارج بلده ووصل العلم لسفارة بلاده .. فان اول اجراء تتخذه سفارة بلده هو التحقيق معه بتهمة الخروج من الوطن للاوطان الخارجية فهذه في حد ذاتها جريمة يحاسب عليها القانون .. نعم قاصر وتخرج الى بلد آخر ..!! لذا عليهم اولا توجيه تهمة الخروج من الحظيرة لبلد آخر .. والنتيجة معروفة .. يستاهل ما جاه ..

خبر عاجل