سياسة دولية

إصابة سيدة أمريكا الأولى بكورونا مجددا.. ونتائج بايدن سلبية

 أكد البيت الأبيض أن نتائج اختبارات الرئيس الأمريكي جو بايدن جاءت "سلبية"- جيل بفيسبوك
أكد البيت الأبيض أن نتائج اختبارات الرئيس الأمريكي جو بايدن جاءت "سلبية"- جيل بفيسبوك

أظهرت نتائج فحوص السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، الأربعاء، إصابتها بفيروس كورونا، في ثاني اختبار إيجابي لها خلال 9 أيام، لكنها لا تعاني من أي أعراض، بينما ظلت نتائج فحوص الرئيس جو بايدن سلبية.


وقالت نائبة مدير الاتصالات في البيت الأبيض، كيلسي دونيهو، في بيان، إن "إصابة السيدة الأولى، التي تمضي وقتها حاليا على شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير، بفيروس كورونا ثبتت بعد إجراء اختبار الأربعاء"، بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية".


وأضافت المسؤولة الأمريكية أن "نتيجة اختبار السيدة الأولى كانت سلبية خلال اختبار الثلاثاء الروتيني".


وأوضحت دونيهو أن "السيدة الأولى ستظل في منزل العائلة بولاية ديلاوير حتى تأتي نتائج سلبية من اختبارين متتالين".

 

اقرأ أيضا:  بايدن مصاب مجددا بكورونا.. وطبيبه يكشف السبب

 

وفي السياق ذاته، أكد البيت الأبيض أن نتائج اختبارات الرئيس الأمريكي جو بايدن جاءت "سلبية".


وأشار إلى أن الرئيس بايدن سيلتزم بارتداء الكمامة لعشرة أيام، كجزء من توصيات المراكز الأمريكية للتحكم بالأمراض والوقاية منها "سي دي سي" للمخالطين بالمصابين.

 

وذكر مسؤول بالبيت الأبيض أن الرئيس سيضع كمامة لمدة 10 أيام عندما يكون في أماكن مغلقة وبالقرب من آخرين، وفقا للشبكة الأمريكية.


وفي 15 آب/ أغسطس الجاري، أصيبت جيل بايدن بالفيروس لأول مرة، أثناء قضاء إجازة في جزيرة كياوا بولاية ساوث كارولاينا، حيث ظهرت عليها "أعراض شبيهة بالبرد"، وتلقت حينها عقار "باكسلوفيد" المضاد للفيروسات، الذي يمكن أن يؤدي إلى عودة للمرض لدى بعض الأشخاص بعد عدة أيام من نتيجة اختبار سلبية، بحسب "سي إن إن".


وكان الرئيس الأمريكي قد تلقى عقار "باكسلوفيد" عندما أصيب بالمرض، الشهر الماضي، حيث سجل نتائج إيجابية رغم اختبارات سلبية قبلها.

التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 25-08-2022 11:26 ص
اعتقد ان(كورونا) اخطأت الطريق..كان عليها الاتجاه الى قصور العربان ..قصور الملوك والرؤساء والجنرالات العربان..فهؤلاء اولى بالفيروس القاتل لتأديب وتعزير المجرمين والطغاة والسفاحين واللصوص واعداء البشر عموما..

خبر عاجل