سياسة عربية

ناشطون يستذكرون وعود السيسي وإعلامه.. ودولة 2020 الجديدة

بلغ الدين الخارجي المصري نحو 158 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري- جيتي
بلغ الدين الخارجي المصري نحو 158 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري- جيتي

استذكر ناشطون الوعود التي أطلقها رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، والإعلام الموالي له، من أن البلاد ستتغير بشكل كامل ابتداء من العام 2020.

 

ونشر ناشطون فيديو تجميعيا للسيسي، وأبرز مقدمي برامج "التوك شو"، وهم يقدمون الوعود للمواطنين، بأن أحوالهم، وحال مصر بشكل عام ستتغير ابتداء من 30 حزيران/ يونيو 2020.

 

وقال توفيق عكاشة في فيديو سابق: "حضرتك يا أفندي انت وهو، في 2020 هتبقى تلعب بالفلوس لعب".

 

وأكد الإعلاميون مصطفى بكري ومحمد الباز وأحمد موسى، وآخرون، أن مصر في 2020 ستكون بلدا آخر يختلف تماما عن البلد الحالي.

 

اقرأ أيضا: عماد الدين أديب بمقال جديد: ركزوا أنظاركم على مصر

وربط ناشطون بين وعود السيسي وإعلامه في الفترة التي سبقت 2020، وبين وضع مصر الحالي في 2022، والذي ازداد سوءا من الناحية الاقتصادية والمعيشية.

 

وقال ناشطون إن السيسي الذي انقلب عسكريا صيف العام 2013، على أول رئيس منتخب في تاريخ مصر، الراحل محمد مرسي، قدم منذ 8 سنوات وعودا كثيرة للمصريين بتحسن أحوالهم، إلا أن أيا من ذلك لم يتحقق.

 

وتمر مصر بحالة اقتصادية سيئة وغير مسبوقة، دفعت بكتاب محسوبين على النظام إلى التذمر العلني، والحديث عن أوضاع أكثر سوءا خلال الشهور المقبلة.

 

وبلغ الدين الخارجي المصري نحو 158 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي قال خبراء إنه خطير، وتخطى "الحدود الآمنة".

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 25-08-2022 11:30 ص
اعتقد ان المكان الطبيعي لهؤلاء(النشطاء)المراعي والحقول التي لم تصيبها الجفاف...لان عقولهم اتساوي او تعادل الجرذان الذين رغم اتخاذهم المجاري الا انها... مبسوطة ...السيسي والعسكر عموما اكذب الناس وابغلهم واكثر تخلفا وجاهلية...فكيف تنتظرون المتخلفين عقليا الذين لايفرقون بين (العصا وحرف الالف)

خبر عاجل