رياضة دولية

زيلينسكي يشيد بفوز ملاكم أوكراني ببطولة العالم في السعودية

FapD2gWWQAIibcX
FapD2gWWQAIibcX

أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بفوز اللاعب الأوكراني أولكسندر أوسيك، ببطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، والتي تقام في السعودية.

وقال زيلينسكي في منشور على "تويتر"، الأحد، إنه "انتصار صعب ولكنه مهم جدا وضروري".

وأضاف أن "الدفاع عن لقب بطل العالم هو رمز للقوزاق (مجموعة إثنية) الذين لا يتخلون عن لقبهم، وسوف يقاتلون من أجله وسيفوزون بالتأكيد".

ودافع اللاعب أوسيك عن لقبه بقوة، بعد فوزه على منافسه الشرس وبطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل، أنتوني جوشوا، خلال نزال البحر الأحمر.

وحضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى المنصة الرئيسية في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمحافظة جدة، لمتابعة البطولة.

وبدأ النزال "الساعة الـ12:54 بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي)"، وتم بتنظيم من وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة.

وأهدى أوسيك الذي بدا أكثر صلابة في الجولات الأخيرة أمام 12 ألف متفرّج، الفوز إلى أبناء بلده الذين يواجهون غزواً روسياً منذ فبراير الماضي، وقال: "أهدي هذا الفوز إلى بلدي، عائلتي، فريقي وكل الجنود الذين يدافعون عن وطني".

وحمل الملاكم علم أوكرانيا وكلمات "ألوان الحرية" على ملابسه.

واستثنائيا، نُقل النزال مجانًا بموجب صفقة خاصة في جميع أنحاء أوكرانيا، حيث تطوّع أوسيك كجندي في فبراير، قبل أن يقبل خوض النزال.

وكانت المواجهة الأولى بين الملاكمين قد شهدت فوز أوسيك على جوشوا، في أيلول/ سبتمبر عام 2021، على إستاد "توتنهام هوتسبير" بلندن، بحضور 60 ألف متفرج.

ويذكر أن نزال البحر الأحمر "يعد ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودية بعد النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية في كانون أول/ ديسمبر 2019 وكسبه البريطاني أنتوني جوشوا، وتوج خلاله بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز".

 

 

Важка, але така важлива і потрібна ПЕРЕМОГА @usykaa!
Захист титулу чемпіону світу – символ того, що всі, хто козацького роду, свого не віддадуть, будуть битися за це і неодмінно переможуть!

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)