رياضة دولية

برشلونة يدك شباك سوسيداد برباعية في الليغا

ولم يمهل الفريق الكتالوني أصحاب الأرض أي فرصة لالتقاط الأنفاس- أ ف ب
ولم يمهل الفريق الكتالوني أصحاب الأرض أي فرصة لالتقاط الأنفاس- أ ف ب
دك نادي برشلونة، الأحد، شباك ريال سدسيداد  (1-4) خلال المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعب "ريالي أرينا"، لحساب الجولة الثانية من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.


ولم يمهل الفريق الكتالوني أصحاب الأرض أي فرصة لالتقاط الأنفاس، ليتقدم بهدف أول قبل إتمام الدقيقة الأولى بفضل هدافه الجديد النجم روبرت ليفاندوفسكي، مستغلا تمريرة أرضية من الواعد أليكس بالدي.


ولكن، جاء الرد سريعا من الباسكيين بهدف التعادل بعد خمس دقائق بقدم المهاجم السويدي ألكسندر إيساك، الذي استغل اصطدام تسديدته في قدم إريك جارسيا، لتمر كرته من فوق الحارس تير شتيجن داخل الشباك.


استمرت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الـ45 دقيقة الأولى.


ومع بداية الشوط الثاني، كاد سوسييداد أن يتقدم في النتيجة هذه المرة، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.


تدارك مدرب البلاوجرانا تشافي هرنانديز الأمور سريعا بتغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بنزول البرازيلي رافينيا، والنجم الشاب أنسو فاتي، ليتغير شكل الفريق تماما.


وفي أول لمسة له قدم فاتي هدية بالكعب للقادم من الخلف الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي سدد من يسار المنطقة كرة يسارية أرضية سكنت شباك الحارس أليكس ريميرو في الدقيقة 66.


لم تكد تمر 3 دقائق حتى ضاعف الضيف الكتالوني من النتيجة بهدف ثالث، حمل توقيع ليفاندوفسكي مجددا، وبصناعة من فاتي أيضا.


وفي الدقيقة 79 أنهى البرسا المباراة "إكلينيكيا"، بعد أن رد ليفاندوفسكي الهدية هذه المرة لفاتي بتمريرة رائعة أيضا، وضعت النجم الأسمر في مواجهة الحارس ريميرو، ليسكن الكرة بهدوء على يساره.


وضرب البلاوجرانا أكثر من عصفور بهذه النتيجة الكبيرة، حيث إن الفريق استعاد توازنه سريعا، ملتحقا بدرب الانتصارات في بداية المسابقة، بعد أن استهل موسمه بتعادل سلبي "مُحبط" وسط جماهيره أمام رايو فاييكانو.


ورفع الفوز رصيد برشلونة إلى 4 نقاط في المركز الخامس، مبتعدا بفارق نقطتين خلف رباعي الصدارة فياريال، وريال مدريد، وريال بيتيس، وأوساسونا على الترتيب.


بينما تجرع سوسييداد خسارته الأولى في الموسم، بعد فوزه في الجولة الافتتاحية خارج قواعده على قادش بهدف، ليبقى بـ3 نقاط في المركز العاشر.
التعليقات (0)