رياضة دولية

نجم برشلونة السابق ألفيش يرحل إلى الدوري المكسيكي

خاض البرازيلي 408 مباريات في صفوف برشلونة على فترتين- أرشيف
خاض البرازيلي 408 مباريات في صفوف برشلونة على فترتين- أرشيف
 انضم الظهير الدولي المخضرم البرازيلي داني ألفيش إلى صفوف نادي بوماس المكسيكي لخوض غمار منافسات البطولة المحلية هذا الموسم، حسب ما أعلن بطل المكسيك سبع مرات.

وتعاقد ألفيس (39 عاما) بصفقة حرة مع ناديه الجديد؛ إثر انتهاء فترته الثانية مع برشلونة الإسباني الذي دافع عن ألوانه موسم 2021-2022، وذلك بعد 20 عاما من مسيرة طويلة في القارة الأوروبية، تخللتها مغامرة مع ساو باولو البرازيلي بين عامي 2019 و2021.

وفاز ألفيش الذي دافع عن ألوان باهيا وإشبيلية وبرشلونة الإسبانيين وجوفنتوس الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي، بالإضافة إلى منتخب بلاده الذي حمل ألوانه في 124 مباراة دولية، بـ 44 لقبا في مسيرته.

وكان ألفيش عاد للدفاع عن ألوان النادي الكاتالوني في نونبر الماضي، بطلب من المدرب تشافي هرنانديس، بعقد قصير الأمد حتى نهاية الموسم الماضي.

وخاض البرازيلي 408 مباريات في صفوف برشلونة على فترتين، كانت الأولى من 2008 إلى 2016 عندما عاش الفريق حقبة ذهبية بإحرازه لقب البطولة الإسبانية 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس إسبانيا 4 مرات.

ولا يزال ألفيش يدافع عن ألوان منتخب البرازيل، وخاض المباراتين الوديتين ضد اليابان وكوريا الجنوبية خلال حزيران/يونيو، ومن المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الرسمية التي ستشارك في مونديال قطر.
التعليقات (0)

خبر عاجل