سياسة عربية

السيسي يكلف الجيش بترميم كنيسة إمبابة.. والأزهر يتحرك

شيخ الأزهر يوجه بصرف إعانات عاجلة لعائلات المتوفين في حريق كنيسة أبوسيفين- الأناضول
شيخ الأزهر يوجه بصرف إعانات عاجلة لعائلات المتوفين في حريق كنيسة أبوسيفين- الأناضول

كشف مسؤول عسكري، أن الجيش المصري تلقى تكليفا من رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، بترميم كنيسة "أبوسيفين" التي تعرضت لحريق كبير في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

 

وشب حريق، الأحد، في كنيسة "أبوسيفين"، أثناء قداس صلوات الأحد الرئيسية لدى المسيحيين، وفق بيان الكنيسة المصرية. فيما كشفت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، أن الحريق اندلع بسبب "خلل كهربائي".

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أنها نقلت من موقع الحادث 55 شخصا، بينهم 41 وفاة و14 مصابا بينهم 4 حالات غير مستقرة.

 

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تلقى اتصالا هاتفيا، من رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب هشام السويفي، قدم خلاله العزاء للبابا، مضيفًا أن السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

 

اقرأ أيضا: أكثر من 40 قتيلا بحريق ضخم في كنيسة مصرية (شاهد)
 

الأزهر يتحرك


من جانبه، وجه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب القائمين على الإدارة العامة للحسابات الخاصة بالأزهر، بسرعة التنسيق مع الجمعيات الأهلية، لصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين في حريق كنيسة أبوسيفين، بحسب بيان للأزهر.

 

ووجه الطيب بفتح أبواب مستشفيات جامعة الأزهر أمام مصابي الحادث الأليم لتقديم كل أوجه الدعم جنبا إلى جنب مع مستشفيات مؤسسات الدولة، فضلا عن تقديم الدعم النفسي اللازم.

وأعرب شيخ الأزهر الشريف عن خالص التعازي والمواساة للبابا تواضروس و"جميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين".

 

وأضاف أن "الأزهر وعلماءه وشيوخه يقفون جميعًا إلى جانب إخوتهم في هذا الحادث الأليم، ويتقدمون بخالص العزاء إلى أسر الضحايا".

 

التعليقات (3)
usa
الإثنين، 15-08-2022 02:24 م
ليه الاهتمام ده كله...30 عربيه اسعاف للمصابين والجيش والازهر....ايه اخبار اللى ماتوا فى عربيه الترحيلات ..القاتل حر طليق
ابوعمر
الإثنين، 15-08-2022 12:20 م
لم يبق (للازهر) غير الاشراف على عمليات ختن المصريات................
ابوعمر
الإثنين، 15-08-2022 12:18 م
.... المسخ السيسي القرد القمئ يكلف مليشياته المسحة بتدمير وازالة المساجد في كامل سيناء....