سياسة عربية

معارض جزائري: تكريم جنرالات التسعينيات استفزاز للشعب

محمد العربي زيتوت: تكريم قيادات أمنية متورطة في الحرب القذرة إهانة للشعب الجزائري- (فيسبوك)
محمد العربي زيتوت: تكريم قيادات أمنية متورطة في الحرب القذرة إهانة للشعب الجزائري- (فيسبوك)

اعتبر العضو المؤسس في حركة "رشاد" الجزائرية المعارضة الدبلوماسي الجزائري السابق محمد العربي زيتوت، أن تكريم الرئاسة الجزائرية لعدد من القيادات العسكرية والأمنية المتورطين في في جرائم بحق الجزائريين هو رسالة استفزاز للشعب الجزائري وإمعان في إذلاله.

واعتبر زيتوت في تصريحات مصورة نشرها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، أمس الجمعة، أن تكريم من وصفهم بـ"جنرالات الحرب القذرة، التي تلت انقلاب التنسعينيات في الجزائر، وتكريمهم بالميداليات والأوسمة، وهم الذين لم يكتفوا بفتح الجحيم على الجزائريين بداية من 5 تشرين الأول (أكتوبر) 1988، ولكنهم أيضا فتحوا أبواب الجحيم من كل طريق في يناير 1992 فدمروا البلاد، بكل ما تعنيه كلمة التدمير على جميع المستويات الإنسانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتسببوا في مقتل أكثر من 250 ألف جزائري واختطاف واختفاء عشرات الآلاف".

وأضاف: "هؤلاء تتم استعادتهم بالرغم من أنهم مرضى ولم يستطيعوا الحضور، وخصوصا خالد نزار ومحمد مدين المشهور بالتوفيق، في تحد سافر للشعب الجزائري، بأن الدولة ستبقى عسكرية بالأمس واليوم وغدا".

ورأى زيتوت أن هذا التكريم لجنرالات التسعينيات هو لتخويف الشعب الجزائري وتأكيد أن القوة هي الأبقى..

وعاد زيتوت واتهم أطرافا في النظام الجزائري باغتيال قائد الجيش السابق الراحل قايد صالح، وقال: "بعد أن اغتالوا صنمهم قائدهم قائد صالح أطاحوا بعده بكل الذين كانوا معه، وبعضهم تم تعذيبه عذابا نكرا، وقد تعرض الجنرال واسيني لتعذيب مبرح"..

وأضاف: "استدعاء كبار المجرمين وإظهارهم بمظهر القادة وخصوصا خالد نزار ومحمد مدين الذي كان يسمي نفسه ’رب الجزائر‘، في حين أن مئات من أحرار وحرائر الجزائر من أبناء الحراك ممن آمنوا بحقهم في بناء دولة الحق والقانون، يقبعون في السجون الجزائرية"، وفق تعبيره.

 



وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أشرف أول أمس الخميس بالنادي الوطني للجيش في بني مسوس بالجزائر العاصمة على حفل تكريمي بمناسبة اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي.

وجرت مراسم التكريم بحضور كل من: رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ورئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، والوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية، وأعضاء من الحكومة، وقائد الحرس الجمهوري الفريق أول علي بن علي.

وقام الرئيس تبون بتكريم قيادات عسكرية سابقة بمناسبة اليوم الوطني للجيش على غرار مدير مديرية الاستعلامات السابق محمد مدين ووزير الدفاع السابق خالد نزار واللواء حسين بن حديد والجنرال محمد بتشين والرئيس السابق ووزير الدفاع الأسبق اليامين زروال، كما أنه تم تكريم الفريق علي بن علي قائد الحرس الجمهوري وكذا المقدم حمزة شعلال قائد سارية مغاوير التي قامت بعملية تيقنتورين الشهيرة.

 


التعليقات (11)
ناقد لا حاقد الى غزاوي
الأحد، 07-08-2022 07:37 م
لم ارى في حياتي اكثر قذارة من معلق لا يجد اي حرج او حتى ضمير بل يصمم على ايجاد المبرارات لتبرير اي شيئ يقوم به سيده ، زيطوط ارهابي و نزار و توفيق شرفاء ههههههه ، سوف يعود الحراك و اتمنى ان تبقى تقول هذا ، تبون نفسه الذي تمجد له يمثل امتداد لنظام بوتفليقة و الكل يعرف ، المهم يا غزاوي الله شهيد على كل كلمة تقوله و عند الله تجتمع الخصوم و هناك سوف ينفعك تبون او نزار هههههه
ناقد لا حاقد الى الذباب : Krimo و فاروق و ابن سعيد و غزاوي
الأحد، 07-08-2022 07:33 م
الف مبروك لكم دفاعكم عن عسكر فرنسا ، نزار معروف انه كان في الجيش الفرنسي و لم يلتحق بالثورة الا بعد ان انتهى كل شيئ يعني بعدما قام المجاهدون الحقيقيون بكل شيء .....الف مبروك لكم دافعكم عن القتلة و المجرمين ، حشركم الله معهم
غزاوي
الأحد، 07-08-2022 01:27 م
مجرد تساؤل. من هم المعرضون للنظام الجزائري !!!؟؟؟ للنظام الجزائري ثلاثة أنواع من المعارضين. جميعهم يريد الاسترزاق من "مهنة" المعارضة لأنهم يعرفون أن الشعب لا يصغي لهم، بدليل امتناعهم عن تكوين أحزاب وإن فعلوا يختبئوا وراء المقاطعين. كما يعلمون أنهم عاجزين عن تحريك ولو شعرة واحدة للحكومة أو النظام. 1- الذين كانوا يسبحون بحمد النظام ثم استغنى عنهم، على شاكلة الإرهابي زيطوط الذي اختبأ وراء منظمه إرهابية، وسيموت وهو يعوى، لا أقول ينبح لأن في الكلاب أفضل ممن لبس الثياب. 2- الزواف وعملاء فرنسا والأمريكان والكيان، الحاقدين على الدين واللغة والشعب الذي قهر أسيادهم. 3- بعض من ينسب نفسه للمثقفين، يتزلف للنظام بالمعارضة الشكلية ليبقى في الأضواء حتى يعطف عليه النظام ويستدعيه لمهمة قذرة. وبالعودة إلى موضوع المقال، فإن الرئيس له حق دستوري بالعفو على من يشاء، وإذا رأى أن الأمر يتعلق بأناس يمكن أن يقدموا إضافة لمصلحة الجزائر سوى بسكوتهم أو بخبرتهم فذلك هو التوفيق إنشاء الله. دولا كثيرة لم تتردد في التحالف مع الشيطان والكيان مع اليقين أنهما عدوين للإنسان ولا يرجى منهما خير بشهادة الرحمان.
ابوعمر
الأحد، 07-08-2022 06:32 ص
....وعند الله تلتقي الخصوم......موعدنا جميعا عند قاضي السماء..عند من لاتضيع حقوق عباده ابدا مهما كانت رتبة المعتدي او المجرم اوالظالم...وان كان يملك الارض بقاراتها السبعة وتركع له عبيده.....
ابن سعيد
الأحد، 07-08-2022 05:35 ص
إلى المدعو ناقد لا حاقد وهل هناك أكثر حقدا مما تقوله وقلته في شرف اشخاص بعيدون عنك لاأنت تنتمي إليهم ولا هم ينتمون إليك ،، لا يضرك فسادهم ولاينفعك صلاحهم ،، والله إن ما تلفظت به في حق ناس لاتعرفهم ولا هم يعرفونك لهو ظلم عظيم ،،ومع ذلك ربما تعتقد نفسك أنك مسلم ومؤمن بالله ورسوله،، وأعلم أنك مسؤول أمام الله على كلام "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "