سياسة دولية

بزلة لسان.. بايدن يتحدث عن "شرف الهولوكوست" (شاهد)

قال بايدن في مقطع فيديو متداول: "لنبق حقيقة وشرف الهولوكوست"- حسابه بتويتر
قال بايدن في مقطع فيديو متداول: "لنبق حقيقة وشرف الهولوكوست"- حسابه بتويتر

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في "زلة لسان" جديدة عند حديثه عن "الهولوكوست" خلال مستهل زيارته لإسرائيل، ما أثار تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة.

وقال بايدن في مقطع فيديو متداول: "لنبقي حقيقة وشرف الهولوكوست" قبل أن يصحح قائلا: "لنبق حقيقة ورعب الهولوكوست.. ونكرم هؤلاء الذين فقدناهم..".

 


وعن جولته في المنطقة، قال بايدن، للقناة 12 الإسرائيلية، إن رحلته إلى المملكة العربية السعودية لا تتعلق بأسعار النفط، وأصر على أن "الرحلة تتعلق بالاستقرار في الشرق الأوسط"، وإصلاح العلاقات بعد أن قال إن إدارة ترامب "انسحبت نوعًا ما".

وقال بايدن: "من مصلحة الولايات المتحدة أن يكون هناك المزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط"، مضيفًا أنه "لكل سبب من الأسباب، من المنطقي بالنسبة لي أن أذهب إلى دول مجلس التعاون الخليجي".

واستهدف بايدن رئاسة ترامب مرة أخرى، قائلاً إن "الصورة الأوسع" هي أن "هناك من اعتقد مع الإدارة الأخيرة أننا ابتعدنا نوعًا ما عن الشرق الأوسط - أننا سنخلق فراغًا ستملأه الصين و/أو روسيا. لا يمكننا ترك ذلك يحدث".

 

اقرأ أيضا:  زلة لسان جديدة لبايدن تخلط بين أوباما وترامب (شاهد)

 

وأثارت زلة لسان بايدن تفاعلا واسعا لدى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

وهذه الزيارة هي أول زيارة يقوم بها بايدن إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه، ومن المتوقع أن يقدم الرئيس للقادة الإسرائيليين القلقين تطمينات قوية بتصميمه على وقف برنامج إيران النووي المتنامي، قائلا إنه سيكون على استعداد لاستخدام القوة "كملاذ أخير"، وفقا لما ذكرته "فوكس نيوز".

 

وتعتبر إسرائيل حليفة الولايات المتحدة، إيران أكبر عدو لها، مستشهدة ببرنامجها النووي ودعواتها لتدمير إسرائيل ودعمها للجماعات المسلحة المعادية في جميع أنحاء المنطقة.

التعليقات (1)
رياح
الخميس، 14-07-2022 09:17 ص
فعلا أصبح في """" أرذل """" العمر.

خبر عاجل