حول العالم

إيطاليان يشتريان "أغلى" زجاجة نبيذ رقمية.. "لن نشربها"

اعتبرت الصحيفة أن الشراب داخل الزجاجة هو أقل أجزائها قيمة- جيتي
اعتبرت الصحيفة أن الشراب داخل الزجاجة هو أقل أجزائها قيمة- جيتي

اشترى أخوان إيطاليان يمتلكان ثروة من العملات المشفرة "أغلى" زجاجة خمر، في أحدث عملية استثمار رقمية، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

وذكرت الصحيفة أن زجاجة من الشمبانيا، مرفقة برموز رقمية، بيعت بمبلغ 2.5 مليون دولار في بيع من المحتمل أن يحطم الرقم القياسي لأغلى نبيذ في التاريخ.

 

وصنعت الشمبانيا من عنب Premier Cru، وهو مزيج من "Pinot Noir" و"Meunier" و"Chardonnay"، الذي يزرع في مزرعة في منطقة شامبين في فرنسا، حيث تعتبر هذه الفئة من العنب "ثاني أعلى فئة في عالم الشمبانيا، بعد Grand Cru".


والأخوان ورائدا الأعمال جيوفاني وبييرو بونو اشتريا الزجاجة في عملية بيع خاصة الجمعة الماضي، وهي معبأة بشراب من عام 2017 مباع من شركة شامبانيا أفينيو فوش.

 

والمشتريان لهما جذور عائلية في الموضة، وأحدهما كان مستثمرا مبكرا في العملات الرقمية، وقد عمل في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا على مدى السنوات الست الماضية.

وقال جيوفاني، أحد الأخوين إنه لا يخطط لشرب الشمبانيا، مضيفا أن "هناك الكثير من الاضطرابات في عالم الاستثمار، والأمور تتغير جيوسياسيا بسرعة كبيرة، سيبحث الأثرياء عن أماكن لتخزين ثرواتهم لفترة من الوقت، وقد يتمثل ذلك بشمبانيا مع NFT مرتبط بها".

 

اعتبرت الصحيفة أن الشراب داخل الزجاجة هو أقل أجزائها قيمة، فالقنينة الزجاجية نفسها والرموز الرقمية "NFT" المرفقة معها، والمطبوعة خارج الزجاجة، تحمل القيمة الأكبر.

و"NFT" أو الرموز غير القابلة للاستبدال، هي مقتنيات رقمية يتم تداولها في البورصات عبر الإنترنت بشكل مشابه للعملات المشفرة.

 

اقرأ أيضا:  وكالة "ناسا" تنشر أول صور ملونة لأعماق الفضاء (شاهد)


والزجاجة طبعت بخمسة رموز غير قابلة للاستبدال، وتشمل عملية الشراء نقل الملكية الرقمية للصور وهي لمخلوقات كرتونية، تتضمن خفاشا ومصاص دماء.

وكلفت هذه الرموز ما مجموعه 26.22 إيثر (عملة إلكترونية)، أو حوالي 28,000 دولار بسعر الصرف الحالي، وفقا للصحيفة.


وتعرضت الأسواق المالية، بما في ذلك الأصول الرقمية، لضغوط في الأشهر الأخيرة بسبب الهزة التي تعرضت لها العملات المشفرة، وتحول "NFT"، في العام الماضي من وضع غامض نسبيا في عالم تقنية "بلوك تشين" إلى سوق تقدر قيمتها بحوالي 44 مليار دولار.

التعليقات (0)