سياسة عربية

الاحتلال يدرس سفر الفلسطينيين عبر مطار "رامون" بهذا المقابل

سينتقل الفلسطينيون في ممر آمن من الأراضي الفلسطينية إلى وادي عربة ومنه إلى مطار رامون- تويتر
سينتقل الفلسطينيون في ممر آمن من الأراضي الفلسطينية إلى وادي عربة ومنه إلى مطار رامون- تويتر

كشفت قناة إسرائيلية رسمية، الأربعاء، أن دولة الاحتلال تدرس فتح مطار "رامون" في النقب المحتل للفلسطينيين، مقابل عدم مضيهم قدما في الإجراءات بمحكمة الجنايات الدولية.


وحاليا، يضطر الفلسطينيون الذين يريدون السفر إلى الخارج إلى المرور عبر معبر "اللنبي" (جسر الملك حسين) إلى الأردن، ثم السفر من هناك.


وأوضحت قناة "كان"، أن "إسرائيل تدرس ما إذا كانت ستفتح مطار رامون للرحلات الجوية الفلسطينيين مقابل الهدوء السياسي".


وأضافت: "بموجب الخطة التي تتبلور في إطار بادرة تجاه الفلسطينيين كجزء من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، سينتقل الفلسطينيون في ممر آمن من الأراضي الفلسطينية إلى وادي عربة، ومنه إلى مطار رامون".


ويجري بايدن جولة شرق أوسطية في الفترة بين 13 و16 الجاري، تشمل دولة الاحتلال والضفة الغربية ومن ثم السعودية.

 

اقرأ أيضا: بايدن يتعهد من إسرائيل بالعمل على دمجها في الشرق الأوسط

وحسب القناة، "يؤيد وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس المبادرة، ويطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مقابلها وقف الإجراءات ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي".


وأضافت القناة أن غانتس يطالب عباس بمواصلة الكفاح ضد المقاومة المسلحة.


من جانبه، أكد منسق عمليات حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غسان عليان، أنه "لم يتم المصادقة على الخطة بعد".


وفي بداية شهر آذار/ مارس 2021، أعلنت المحكمة في لاهاي أنها ستفتح تحقيقا رسميا ضد دولة الاحتلال بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس وقطاع غزة.

 
التعليقات (3)
كريم .. فلسطين
الأربعاء، 27-07-2022 07:01 م
ولماذا لايتم فتح مطارين في غزة مطار وفي الضفة مطار وفتح ميناء غزة بشكل رسمي، الشعب الفلسطيني لايريد التعامل مع المحتلين الصهاينة ويريدون استقلالية تامة بدون تحكم صهيوني....
ابوالسعيد
الثلاثاء، 19-07-2022 05:18 ص
لن تمصى السلطه فى إجراءات التقاضى فى محكمه لاهاىضد الاحتلال ولا ما يحزنون ؟! محمود عباس لا يسمح باى شئ يضر او حتى يزعج إسرائيل؟! دع احد يعطى مثالا واحدا فقط عبر إجراء او عمل قام به عباس ضد دوله الاحتلال؟! فى نفس الوقت يعمل كل ما فى وسعه ضد المقاومه وينتقل شباب فلسطين؟! طبع كله لمزيد من الاموال والاستمرار ( السيد الرئيس) كمان هو لازم يمثل امام محكمه الجنايات وهو الذى امر،بقتل الناشط نزار بنات
حمزة البسيوني
الخميس، 14-07-2022 07:00 م
قل متنفذوا السلطة يرفضون سفر المسافرين عبر رامون لأنهم يحملون بطاقات تجعلهم لا يشعرون بالمهانة والذل على المعبر من سرائل والأردن