سياسة عربية

ابن زايد ولابيد يبحثان توسيع اتفاقيات التطبيع

لابيد وابن زايد أعربا عن ارتياحهما من العلاقات السياحية والاقتصادية الناشئة بينهما- الأناضول
لابيد وابن زايد أعربا عن ارتياحهما من العلاقات السياحية والاقتصادية الناشئة بينهما- الأناضول

ناقش رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، مع الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، توسيع دائرة اتفاقيات التطبيع، لتنضم إليها دول أخرى في المنطقة.

وقال الناطق باسم رئيس حكومة الاحتلال أوفير جندلمان في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، إن لابيد تحدث مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد الذي هنأه بمناسبة توليه منصبه، مؤكدًا على استمرار أهمية العلاقات بين الشعبين".

وأردف جندلمان قائلا، إن لابيد وبن زايد بحثا "أهمية تعزيز العلاقة الدافئة السائدة بين الدولتين معربيْن عن ارتياحهما من العلاقات السياحية والاقتصادية الناشئة بينهما".


اقرأ أيضا: رئيس وزراء الاحتلال يختتم زيارته للإمارات بلقاء ابن زايد

وأضاف جندلمان بالقول: "شكر رئيس الوزراء لابيد الرئيس على المكالمة، قائلاً إن الثقة الشخصية بين الزعيمين وكذلك التزام إسرائيل باتفاقيات ابراهيم واستمرار منتدى النقب وتطويره ليصبح بمثابة إطار دائم تشكل أساسًا ثابتًا للعلاقات الممتازة ولتعزيز الازدهار والتعاون بين الدولتين، التي تُعتبر نموذجا ورمزا". حسب قوله.

 

 

وكانت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تطبع العلاقات مع مع الاحتلال الإسرائيلي، وجرى التوقيع بوساطة من الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب في أيلول/سبتمبر 2020، قبل أن تطبّع البحرين والمغرب والسودان علاقاتها أيضا مع الدولة العبرية.
التعليقات (0)