صحافة دولية

سفيرة أمريكية: تحولات هائلة بسلوك السعودية تجاه اليهود

السلطات السعودية اصطحبت قبل أكثر من أسبوع وفدا يهوديا للمسجد النبوي- CC0
السلطات السعودية اصطحبت قبل أكثر من أسبوع وفدا يهوديا للمسجد النبوي- CC0

قالت السفيرة الأمريكية لمكافحة "معاداة السامية"، ديبورا ليبستادت إن تحولا سياسيا هاما يجري في سلوك السعودية تجاه اليهود، قد يؤدي إلى فتح حقبة جديدة مع تل أبيب وواشنطن.

وقالت ليبستادت إنها اختارت أن تبدأ زيارتها من السعودية "من أجل إبداء موقف بأن هناك تغييرات".

وأشارت إلى أنه "كان هناك الكثير من مظاهر معاداة السامية في السعودية سابقا، ومشاهدة ذلك يتغير يعد مؤشرا جيدا".

وأوضحت أن "تغيرات كثيرة تحصل من بينها تغير التوجه إزاء الأماكن الخاصة باليهود في المنطقة، وبالتأكيد هناك جالية يهودية في المدينة، وأماكن أخرى في الخليج".

 

وفي كلمة لها في الجامعة العبرية بالقدس، قالت ليبستادت إن المعركة ضد معاداة السامية يجب أن تستمر، جهودنا تتركز حاليا في الولايات المتحدة حول هذا الأمر، لكن هذا شيء يجب عمله في جميع أنحاء العالم.

وشملت زيارة ليبستادت السعودية والإمارات وإسرائيل، وذلك بهدف "محاربة المشاعر المعادية لليهود".

وليبستات الباحثة في معاداة السامية وأكاديمية بجامعة "إيموري"، باتت مبعوثا خاصا لمكافحة معاداة السامية، وهو المنصب الذي تم تأسيسه عام 2004 بهدف تعزيز السياسة الخارجية للولايات المتحدة بشأن معاداة السامية في الخارج.

التعليقات (3)
العودة الى الاصل
الجمعة، 08-07-2022 01:36 م
وهل كان اولاد سعود الا يهود متنكرين في اسماء اسلامية بعد تزوير نسب عائلتهم التي لا يعرف لها اصل في قبائل الجزيرة العربية؟
صقر القريشي
الجمعة، 08-07-2022 08:59 ص
خنوع محمد إبن زايد ومحمد إبن سلمان للصهاينة وخدمة مصالحهم ومصالح إسرائيل تجاوزت كل الحدود والخطوط الحمر. لقد أصبحت خطراً حقيقياً على العالم العربي ومصالح الأمة العربية. لقد حان الوقت للتعامل مع هؤلاء الخونة بالشكل الجدي في العالم العربي ومن قبل كل الأحرار والشرفاء في الأمة.
الأكوان المتعددة
الخميس، 07-07-2022 07:33 م
هذا اسهل ما يفعلة محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا انجازاتة خارجية اما بدفع الاموال للمصري والامريكي وغيرهم والسماح لليهود والتطبيع انا لا انتقد الثلاث اشياء لكن انتقد سهولة ما يقوم بة حتئ قيادة دراجة بنسبة لشخص لم يقود نهائيا صعبة امام سهولة ما يفعلة منذ 8 سنوات

خبر عاجل