سياسة عربية

لبنان سيدخل في عتمة شاملة بعد توقف آخر محطتي توليد

لبنان يعاني منذ مدة طويلة أزمة خانقة في ملف الكهرباء- جيتي
لبنان يعاني منذ مدة طويلة أزمة خانقة في ملف الكهرباء- جيتي

قالت مؤسسة كهرباء لبنان الحكومية، إن الكهرباء ستنقطع عن عموم البلاد اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء، بعد توقف محطتين رئيسيتين عن العمل.

وتوجد في لبنان 7 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية، توقفت 5 منها عن العمل خلال الفترة الماضية، جراء الشح في الوقود.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن محطتي "دير عمار" و"الزهراني"، اللتين توفران 40 بالمئة من الكهرباء في لبنان ستتوقفان عن العمل اعتبارا من الأربعاء.

 

 

اقرأ أيضا: لبنان يرفع أسعار الوقود للمرة الثانية في 5 أيام بنسبة 16%


وأضافت أن توقف المحطتين، راجع إلى عدم تقاضيها مستحقاتها من العملة الصعبة.

وأردفت: "هذا الوضع خارج عن إرادة ومسؤولية المؤسسة، وإن عدم صرف المبالغ سيؤدي لتوقيف معملي الزهراني ودير عمار عن العمل، دون إمكانية إعادة وضعهما على الشبكة".

وتابعت: "توقف المعملين سيفرض الدخول بانقطاع عام وشامل على كافة الأراضي اللبنانية"، ما سيؤدي بدوره لوقف تزويد المرافق الحيوية الأساسية في البلاد بالكهرباء.

ويعاني لبنان من انقطاع في التيار الكهربائي، عن المنشآت والمنازل لساعات طويلة، بسبب نقص الوقود الخاص بمحطات التوليد، نتيجة عدم توفر العملة الأجنبية الخاصة بالاستيراد.

 

التعليقات (3)
الثورة
الخميس، 07-07-2022 08:05 ص
لن يخرج اللبنانيين من تلك الحلقة المفرغة إلا بثورة على النظام البائد عميل الغرب القذر و اسرائيل و نظام الملالى القذر فى ايران ، اين الوطنيين الشرفاء الاحرار ؟؟؟ مع الأسف لا توجد هذة الطبقة الأن فى اى دولة عربية فقد ماتت تحت وطأة المؤمرات الصهيونية و الماسونية المتكررة و المغولة فى جسد الامه العربية .
الأكوان المتعددة
الأربعاء، 06-07-2022 10:11 م
لبنان دولة من لا دولة لة ! !
محمد غازى
الأربعاء، 06-07-2022 08:22 م
دخول لبنان فى عتمه شاملة، يعنى وقف ألحياة فى هذا ألصيف ألحارق، ووقف ألمستشفيات عن ألعمل، وموت ألبعض داخل ألمستشفيات وخارجها، و و و!!! هل هذا يرضى حكومات ألخليج ألمنتجة للنفط وعلى رأسها ألسعودية وألإمارات؟! أليس لبنان بلد عربى وعضو فى جامعة ألدول ألعربية؟ لماذا لا يهب ألعرب بمساعدته للقيام من محنته ألتى يعيشها؟ أغيثوا لبنان ياعرب، وكل بلد عربى بحاجة للغوث............