سياسة دولية

الأسد: الحرب في أوكرانيا تصب في صالح سوريا وإيران

اعتبر بشار أن خسائر الغرب في أوكرانيا تشكل بداية لتوازن دولي جديد - تويتر
اعتبر بشار أن خسائر الغرب في أوكرانيا تشكل بداية لتوازن دولي جديد - تويتر

اعتبر رئيس النظام السوري بشار الأسد إن الغزو الروسي لأوكرانيا، المستمر منذ 24 شباط/ فبراير الماضي، يصب في مصلحة بلاده وإيران.


جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في دمشق السبت، حيث قال الأسد إن ما يحدث في أوكرانيا "يصب في صالح سوريا وإيران وجميع الدول والشعوب التي تدافع عن مبادئها وحقوقها وسيادة قرارها".


واعتبر رئيس النظام السوري أن الحرب في أوكرانيا والخسائر السياسية التي يتعرض لها الغرب بسبب سقوط الأقنعة وافتضاح الأكاذيب، تشكل بداية لتوازن دولي جديد.


وأكد الأسد، أن "العلاقة المتينة التي ترسّخت خلال عقود مضت بين سوريا وإيران، صارت اليوم علاقة يمكن وصفُها بأنها تحالف الإرادة في مواجهة مساعي الهيمنة الغربية على العالم".


بدوره، أطلع عبد اللهيان الأسد على نتائج المحادثات التي جرت على هامش قمة بحر قزوين الأسبوع الماضي، وسير مفاوضات الملف النووي الإيراني.

 

اقرأ أيضا: إيران: نسعى لحل سياسي يثني تركيا عن عمليتها شمال سوريا

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأوكراني  فولوديمير زيلينسكي عن قطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع سوريا، بعد اعتراف دمشق باستقلال منطقتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين والمواليتين لروسيا شرقي أوكرانيا.


ووصف الرئيس الأوكراني القرار السوري بـ"الموضوع التافه"، ويفضل التركيز على مسائل أخرى، على حد قوله.

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأحد، 03-07-2022 11:09 ص
هههه من انت اصلا ، انت رئيس بلدية يا هذا ، يا مجرم ، سوف تلتحق بابوك عاجلا ام اجلا و عمك القذر كذلك.............
سفاح الشام...
الأحد، 03-07-2022 02:58 ص
توطين ايران وحزب الله خير من توطين الصهاينة الداعمين للمعارضة السورية البائعة للدين والعرض والشرف لكل من هب ودب من الدول الغربية واغلبيتهم جواسيس لهذه الدول
سفاح الشام
السبت، 02-07-2022 10:11 م
عاهرة تدعي سيادة القرار؟! هذا المجرم الذليل هو آخر من يتخد أي قرار بعد "بوطين" وحزب الشيطان وإيرانستان و....و