سياسة دولية

نظام الأسد ثاني المعترفين بالأقاليم الانفصالية في أوكرانيا

ستكون سوريا ثاني بلد عضو في الأمم المتحدة بعد روسيا يعترف باستقلال دونباس عن أوكرانيا - جيتي
ستكون سوريا ثاني بلد عضو في الأمم المتحدة بعد روسيا يعترف باستقلال دونباس عن أوكرانيا - جيتي

أوعز رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ببدء عملية الاعتراف بجمهوريتي "لوغانسك ودونيتسك" الانفصاليتين المدعومتين من روسيا في شرق أوكرانيا، وبذلك ستكون سوريا ثاني بلد عضو في الأمم المتحدة بعد روسيا يعترف باستقلال دونباس عن أوكرانيا.

وقالت وزارة الإعلام في "جمهورية دونيتسك الشعبية"؛ إن الأسد أكد لوفد من "الجمهورية"، في أثناء زيارة يجريها إلى دمشق، أنه سيوعز إلى وزارة الخارجية في بلاده لكي تباشر بإجراءات الاعتراف رسميا بـ"جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين".

وأضافت في بيان نشرته عبر تطبيق تلغرام: "وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أكد للوفد أن وزارته ستباشر فورا بتنفيذ تعليمات رئيس الدولة".

وأكد رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية"، المعلنة من طرف واحد شرقي أوكرانيا، دينيس بوشيلين، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أكد لوفد إقليمه إلى دمشق "البدء الرسمي لعملية الاعتراف بجمهورية دونيتسك الشعبية".

 

اقرأ أيضا: أنس العبدة: هيئة التفاوض واجهت محاولات التطبيع مع الأسد

وأوضح في منشور على قناته على "تيليغرام"، أنه "في إطار اللقاء، أعلن الأسد عن البدء الرسمي لإجراءات الاعتراف بالجمهورية. نحن من جانبنا مستعدون للعلاقات المتكاملة على الاتجاهات كافة".

واعترفت روسيا باستقلال "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين"، في 21 شباط/فبراير الماضي، قبل يومين من اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، التي تقترب من نهاية شهرها الرابع. 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 17-06-2022 01:56 م
نظام غير شرعي هههههه
مواطن عربي بسيط
الجمعة، 17-06-2022 07:36 ص
المفروض أن تقام الأفراح و الليالي الملاح في لوغانسك ودونيتسك على اعتراف المعتوه "أبو حافظ القرداحي " بهما و يكون هنالك فرق دبكة و فرق فتيات العطاء من محافظة اللاذقية للاسهام في الاحتفالات هناك بهذا الحدث التاريخي . لكن السؤال هو : الأكل و المبيت هناك على حساب من لهذه الفرق ؟