سياسة تركية

تركيا تسقط التهم عن 26 سعوديا اتهموا بجريمة خاشقجي

كان المدعي العام التركي طلب في نيسان/ أبريل الماضي نقل المحاكمة إلى الرياض- تويتر
كان المدعي العام التركي طلب في نيسان/ أبريل الماضي نقل المحاكمة إلى الرياض- تويتر

قالت وسائل إعلام تركية، إن القضاء قرر إسقاط التهم المرفوعة ضد 26 سعوديا بتهمة الضلوع في جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

 

وذكرت صحيفة "Gazete Duvar"، أن إسقاط التهم يأتي بعد قرار السلطات التركية قبول نقل ملف المحاكمة إلى المملكة.

 

وكان المدعي العام التركي، طلب في نيسان/ أبريل الماضي نقل المحاكمة إلى الرياض، بعد البدء بها في إسطنبول خلال السنوات الماضية.


وقال المدعي العام التركي إن الرياض طلبت في آذار/ مارس الماضي نقل القضية إلى المملكة وإنه أوصى بقبول هذا الطلب لأنه لا يمكن أخذ أقوال المتهمين السعوديين الستة والعشرين الذين حوكموا غيابيا.

ويأتي هذا التطور بعد أيام قليلة من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا، ولقائه الرئيس رجب طيب أردوغان.

  

اقرأ أيضا: إندبندنت: شراكة السعودية وتركيا واقع جديد في الشرق الأوسط

 

التعليقات (9)
محمد محمد
الأحد، 26-06-2022 05:14 ص
وين راحت اخبار خطيبة خاشقجي اللي كانت الجزيرة كل يومين تذكرنا فيها السياسيين وابواق اعلامهم لا دين لهم
محمد غازى
السبت، 25-06-2022 09:10 م
مختصر مفيد...........ألشرفاء لا يعملون فى ألسياسة!!!! هل وصلت ألرسالة؟ تصبحوا على خير......................
ناصحو أمتهم
السبت، 25-06-2022 07:00 م
ومتى كان أرد وغان يلتزم الإسلام في الشأن العام؟؟؟ أيها العرب أيها المسلمون؛ قلناها لكم مرارا وتكرارا على حواشي هذا الموقع أن لا الرجل ولا حزبه ادعى يوما أنه ينطلق من الإسلام في سياساته العمومية الداخلية والخارجية. إن حالة اردوغان كلها لصالح النظام الدنيوي (سكلر) الربوي الغربي الذي يريد فرض تصوّره لدينه ولاستبعاده له من السياسات العمومية على بقية الإنسانية وخاصة على المسلمين. يسعد الغرب كثيرا حين يرى حاكما مسلما يظهر الالتزام الشخصي بالشعائر الفردية لدينه وبالتوازي مع ذلك يمارس سياسات عمومية داخلية وخارجية خاضعة وخادمة للنظام الدنيوي الربوي الغربي وللصهيونية المدللة. أعلى نسب الربا في العالم توجد في تركيا وليس في البلدان المراكز للنظام الدنيوي الربوي الغربي؛ ولو تحدثنا عن تغرّب ودنيوية سياسات وبرامج قطاعات التعليم والقضاء و الإعلام والخارجية طيلة حكم اردوغان فلن ننتهي. قلنا لكم من زمان اردوغان لم ينجز بعد حتى نظام حكم مؤسسي على الشاكلة الغربية. إن أردوغان في عز تصعيده ضد سيسي سلّمه مصريين باسم أخطاء أجهزة. وأخيرا، بأمره المحاكم التركية حفظ قضية خاشقجي (التركي الأصل) وإسقاط التهم عن عناصر فريق القتل والتقطيع برهن اردوغان لحكام الاستبداد العربي أن القضاء التركي "الشامخ" لا يقل خضوعا للحاكم عن قضائها.
آدم لهذا الزمان
السبت، 25-06-2022 03:15 م
لماذا يحدثوننا عن القيم والمبادئ ولا نرى منهم إلا المصالح؟!
الاكوان المتعددة
السبت، 25-06-2022 03:00 م
هل كان هناك تهم ليكون اسقاط