حقوق وحريات

الجزيرة تنشر صورة الرصاصة التي اغتالت شيرين أبو عاقلة (شاهد)

التحقيق كشف أن الرصاصة خرجت من بندقية طراز M4 أمريكية الصنع- الأناضول
التحقيق كشف أن الرصاصة خرجت من بندقية طراز M4 أمريكية الصنع- الأناضول

نشرت قناة الجزيرة صورة للرصاصة التي اغتالت بها قوات الاحتلال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة الشهر الماضي في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.


وقالت الجزيرة في تحقيق لها إن الرصاصة كانت من عيار 5.56 ملم تستخدمها قوات الاحتلال، وهي خارقة للدروع، وخرجت من بندقية طراز M4 أمريكية الصنع.


وقالت الجزيرة إن الرصاصة تشوهت بعد دخولها رأس شيرين وارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها، ما يشير إلى أنها رصاصة غير عادية، ومخصصة لاختراق دروع الحماية الشخصية، كتلك التي يرتديها الصحفيون.

 

وأبو عاقلة، صحفية فلسطينية تحمل الجنسية الأمريكية، تقول تحقيقات فلسطينية إنها قُتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، بشمالي الضفة الغربية، أثناء تغطيتها الأحداث هناك لصالح قناة الجزيرة القطرية. الأمر الذي استدعى إدانة واسعة للاحتلال في الأوساط الشعبية والرسمية العربية والدولية.

 


التعليقات (2)
وما الفائدة من هذا الخبر يا قناة الجزيرة؟
الخميس، 16-06-2022 10:38 م
وما الفائدة من هذا الخبر يا قناة الجزيرة؟، ألم تفضحكم الصحف الغربية بمضي أكثر من 3 أسابيع على عدم فتح تحقيق في مقتلها؟، أشعر بأن قناتكم أصبحت تتبع النظام العالمي الفاسد بنشر وإعادة نشر الأخبار الساذجة والسخيفة أما الأخبار الخطيرة لا تنشرونها أو تضعون مواضيعها بعد منتصف الليل حتى الصباح وليس في وقت الذروة.
محمد غازى
الخميس، 16-06-2022 08:54 م
قالوا للمفترى فى ألأمثال: ما الذى شجعك على ألإستمرار فى طغيانك وجبروتك، كان رده، لم أجد أحد يقف فى طريقى!!!! هذه هى إسرائيل، إحتلت فلسطين بوعد برريطانى، وعد من لا يملك، لمن لا يستحق. بعدها قامت بريطانيا بتزويدها بكل أسباب ألحياة. وساعدتها فى تهجير ألسكان ألأصليين، بعد أن منعت جيوش العرب من ألإنتصار، وأذكر يومها أطلقوا مسمى "ألأصفار ألسبعة" على جيوش ألدول العربية ألتى هبت لمساعدة ألفلسطينيين!!! هذا ما تم يوم ألنكبة. أليوم ألنكبة كبرت بتولى سلطة فاجرة تسمى نفسها فلسطينية، وهى بالحقيقة فرع من فروع قوات ردع ألعدو، تحت مسمى "ألتنسيق ألأمنى" ألذى أعلن رئيسها ألحالى مخمود عباس قدسيته!!! ألعدو يقوم بإعتقالات يومية، تؤازره ألسلطة ألعباسية بإرشاده على ألمشاغبين، وتقوم بقتلهم هى ألسلطة وإذا تعذر عليها ذلك، بإبلاع أسيادهم بنوصهيون عنهم! لا أحد ينسى كيف قامت قوات ألأمن ألوقائى بإغتيال ألناشط ألفلسطينى نزار بنات بتلك ألطريقة إلإجرامية حتى ينالوا رضا ألعدو ويسمح لهم بالبقاء والتمتع بالإموال ألتى تصل للسلطة بالملايين وربما ألمليارات!!! على كل لن يصطلح حال ألقضية ألفلسطينية، إلا إذا تم القضاء على ألسلطة أولا!!!!!!!!