حقوق وحريات

مستوطنون يحاولون منع إلياس كرام من التغطية في القدس (شاهد)

 فيديو
فيديو

تعرض مراسل الجزيرة إلياس كرام لمضايقات من قبل مستوطنين في القدس المحتلة، خلال تغطيته لمسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية، التي نظمها جماعات متطرفة بحماية واسعة من قوات الاحتلال.


وكان كرام يبث رسالة مصورة من منطقة باب العامود قرب المسجد الأقصى، لمسيرات المستوطنين، حين حاول أحدهم استفزازه وحجب الكاميرا في أثناء تغطيته، إلا أن كرام واصل حديثه، قائلا؛ إن ما جرى معه مثال صغير على ما يفعله المستوطنون والاحتلال في القدس والأراضي الفلسطينية من استفزاز واعتداءات بحق الفلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: انطلاق "مسيرة الأعلام" ومواجهات مشتعلة بالقدس (مباشر)

 

 

واختُتمت "مسيرة الأعلام" الاستيطانية التي نظمها متطرفون يهود في مدينة القدس، مساء الأحد، بمشاركة عشرات آلاف الإسرائيليين، حيث وصلت إلى باحات حائط البراق بعد مرورها من بابي العامود والخليل، مرورا بالحي الإسلامي داخل أسوار البلدة القديمة في المدينة المحتلة، فيما اعتدت قوات الاحتلال على المقدسيين ونفذت حملة اعتقالات واسعة وفرقت بالقوة مسيرة ترفع الأعلام الفلسطينية في محيط البلدة القديمة.

 

وبعد انتهاء المسيرة الاستفزازية التي شهدت مشاركة واسعة، اعتدت مجموعات من المستوطنين على منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح، وعلى الأهالي في بلدة العيسوية المقدسية، حيث أطلق مستوطنون الرصاص الحي وقنابل الصوت على منازل الأهالي، في أعقاب استهداف حافلات للمستوطنين بالحجارة إثر اقتحامها للبلدة. وفق موقع "عرب48".


وذكرت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب "مسيرة الأعلام" في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، حيث جرى الاعتداء على شبان فلسطينيين يرفعون الأعلام الفلسطينية، والاعتداء على نساء وفتيات وأطفال واعتقال عدد منهم.

التعليقات (0)