سياسة دولية

تزايد الغضب انتصارا للنبي ﷺ.. إدانة للهند من الرياض والأزهر

قالت مؤسسة "الأزهر" إن "الإساءة إلى رسول الإسلام وأزواجه بذاءة وجهل فاضح بعلم مقارنة الأديان"- جيتي
قالت مؤسسة "الأزهر" إن "الإساءة إلى رسول الإسلام وأزواجه بذاءة وجهل فاضح بعلم مقارنة الأديان"- جيتي

تزايد الغضب في العالم العربي والإسلامي، ضد إساءة مسؤولين في حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وزوجاته.

 

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانا قالت فيه إنها "تشجب وتستنكر التصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام".

 

وتابع بيان الوزارة "تؤكد المملكة رفضها الدائم للمساس برموز الدين الإسلامي، كما ترفض المساس بالشخصيات والرموز الدينية"، مضيفة أنها "ترحب بالإجراء المتخذ من حزب بهارتيا جانات بإيقاف المتحدثة عن العمل".

 

اقرأ أيضا: الهند تعزل ناطقين باسم الحكومة بعد إساءتهما للنبي محمد

فيما قالت مؤسسة "الأزهر"، إن "الإساءة إلى رسول الإسلام وأزواجه بذاءة وجهل فاضح بعلم مقارنة الأديان وتاريخ الأنبياء والرسل".

 

وتابعت في بيان "الأزهر إذ يعد ما قاله هذا الجاهل المستهتر بعظماء الإنسانية سخفًا من القول الذي يُردِّدُه بين الحين والآخر كل حاقد على الإسلام والمسلمين، فإنه يؤكد في الوقت نفسه أن مثل هذا التصرف هو "الإرهاب" الحقيقي بعينه، الذي يمكن أن يُدخل العالم بأسره في أزمات قاتلة وحروب طاحنة، ومن هنا فإن على المجتمع الدولي أن يتصدَّى بكل حزمٍ وبأس وقوَّة لوقف مخاطر هؤلاء العابثين". 

 

وأصدرت مملكة البحرين بيانا عبرت فيه عن إدانتها لتصريحات مسؤولي حزب بهاراتيا، مرحبين بقرار الحكومة عزل الناطقين باسم الحزب.

 

أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، أصدر أيضا بيانا عبر فيه عن استنكار المجلس للتصريحات الهندية ضد النبي عليه السلام.

 

التعليقات (6)
قاطعوا الهند
الإثنين، 06-06-2022 03:26 م
العيب فينا نحن شعوب المسلمين...لماذا لانقاطع جميع منتجات عبده البقر وطرد العماله من بلادنا وطرد سفراءهم ...هم يعبدون الدولار...اما الانظمه العربيه مشغوله بسرقه الاموال والمثليين وخلافه
أحمد
الإثنين، 06-06-2022 02:51 م
الانظمه السفيهه في الخليج بكاملها لا يهمها رسول الله صلى الله عليه و سلم و الا لو ارادت لبدأت بطرد العماله الهندوسيه في الخليج و الذي سيؤدي لسقوط حكومه شاربي بول البقر لان تلك العماله تبعث ما مجموعه 70 الى 100 مليار دولار سنويا من دول الخليج . الادانات و الاشعار و الهاشتغات و المناداه الكاذبه بالمقاطعه كلها لغه المخانيث الجبناء
محمد غازى
الإثنين، 06-06-2022 02:11 م
حتى ألإساءة لنبى ألرحمه والمحبة محمد عليه أفضل ألصلاة وألسلام، تقابله ألدول ألعربية بكلمات ألإستنكار والشجب، ألتى لا تعنى شيئا، إلا أن قائلها أراد أن يرفع ألعتب عن نفسه ويصدر مثل هذه ألكلمات!!! خاتم ألأنبياء محمد جاء بالحق كله، وكان من واجب ألدول ألإسلامية والعربية، ألقيام فورا بقطع ألعلاقات مع الهند، وطرد كافة مواطنيها من بلادهم، وإقفال سفاراتهم فيها. أنتم ياحكام ألعرب والمسلمين، بمواقفكم ألهزيلة، سمحتم للسفلة والمنحطين ألتطاول على نبيكم ودينكم. تبا لكم!
حمدى مرجان
الإثنين، 06-06-2022 01:47 م
وماذا عن " كشمير " ومسلميها وماذا عن الصين ومسلميها. ، يهربون من فلسطين الي الهند. ، في مظاهرة كلامية لا يملكون غيرها ، ولا يملكون من القوة الا السنتهم العيية ، ولا يملكون من الحواس الا ما يسمعون به الاوامر ، وعندما تعرف ان شركة الطيران القطرية خسرت 5 مليار دولار في نقل الافغان غير تكلفة الاقامة ، تعرف قيمة وقدر هؤلاء السفهاء
عابر سبيل
الإثنين، 06-06-2022 12:08 م
(إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ ?لْأَبْتَرُ) سورة الكوثر - الآية 3. قوله تعالى: (إن شانئك) عدوك ومبغضك (هو الأبتر) هو الأقل الأذل المنقطع دابره. اللَّهُمَّ صلّي وسلِّم وبارِك على محمد وعلى آله وصحبه، عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، آمين.