سياسة دولية

لجنة أمريكية تحقق في استثمار السعودية بشركة لكوشنر

اللجنة تحقق إذا كانت المصالح المالية لكوشنر قد أثرت بشكل غير لائق على السياسة الخارجية- جيتي
اللجنة تحقق إذا كانت المصالح المالية لكوشنر قد أثرت بشكل غير لائق على السياسة الخارجية- جيتي

قالت لجنة بمجلس النواب الأمريكي، إنها تحقق في استثمار السلطات السعودية ملياري دولار في شركة تابعة لجاريد كوشنر، صهر الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت النائبة الديمقراطية كارولين مالوني، رئيسة لجنة مجلس النواب للإشراف والإصلاح، الخميس: "تحقق اللجنة أيضا فيما إذا كانت المصالح المالية الشخصية للسيد كوشنر قد أثرت بشكل غير لائق على السياسة الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط في ظل إدارة (الرئيس السابق دونالد) ترامب".

وأرسلت مالوني خطابا إلى كوشنر، الذي كان مستشارا لترامب خلال فترة رئاسته، لطلب وثائق خاصة بالاستثمارات في شركته، بحسب وكالة رويترز.


وكتبت مالوني في خطابها: "دعمك للمصالح السعودية لم يتزحزح، حتى عندما كان الكونجرس وبقية العالم يدققون عن كثب في انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السعودية في اليمن، ومقتل الصحفي جمال خاشقجي على يد فرقة اغتيال سعودية على صلة بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والحملة التي تشنها السعودية على المعارضين السياسيين في الداخل".

 

اقرأ أيضا: WSJ: السعودية ستستثمر في شركات إسرائيلية عبر كوشنر

وقالت مالوني إن كوشنر أسس الشركة بعد مغادرة ترامب منصبه، وحصل على استثمارات سعودية بقيمة ملياري دولار بعد ذلك بستة أشهر.

 

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت سابقا، أن كوشنر يستعد لاستثمار أموال بحوالي 3 مليارات دولار في شركات تكنولوجيا إسرائيلية؛ لإنشاء "ممر استثماري" بين الاحتلال والمملكة العربية السعودية.


وذكرت الصحيفة الأمريكية، في تقرير خاص، أن الأموال التي جمعها جاريد كوشنر من المملكة العربية السعودية سيتم استثمارها قريبًا بشكل مباشر في شركات التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية.

وأسس كوشنر، الذي شغل منصب كبير مساعدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، شركة خاصة باسم "أفينتي بارتنرز" بعد مغادرة البيت الأبيض، ليجمع بذلك ما يصل إلى 3 مليارات دولار، منها حوالي 2 مليار دولار من صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات (3)
الاكوان المتعددة
السبت، 04-06-2022 01:49 ص
الم تلاحظو هذا الخبر منذ تولي ترامب السلطة ونحن الان بولاية بايدن ومازال الخبر نفس الخبر فقط الجمل تتغير لماذا لا يوجد تحرك رغم ان الخبر قبل ظهور كورونا
مصري
الجمعة، 03-06-2022 03:54 م
لجنة أمريكية تحقق في استثمار السعودية بشركة لكوشنر........تصحيح العنوان.....لجنة أمريكية تحقق في استثمار ابن سليمان فى زوجه كوشنر
next
الجمعة، 03-06-2022 08:11 ص
العالم يبحث عن مصالحه لخمسين سنة ومائة سنة الى الأمام والعرب تقريبا لقرن من الزمن وهم في حجر الصهاينة والغرب ولا جديد والمصيبة الكبرى أنهم لم يستوعبوا التجارب ولم يتعلموا من الدروس.عن الوسيم كوشنر كل العرب تقريبا متورطون معه بشكل أو بآخر تفتش عن السبب والدوافع خارج صفقة الذل و العار لا تفهم شيئا.