اقتصاد عربي

مصر تمنع تداول القمح المحلي حتى نهاية أغسطس

تعد مصر هي أحد أكبر مستوردي القمح في العالم- عربي21
تعد مصر هي أحد أكبر مستوردي القمح في العالم- عربي21

قال مجلس الوزراء المصري في بيان، الثلاثاء، إن مصر قررت حظر تداول القمح المحلي حتى نهاية آب/ أغسطس، وهو ما يمنع المبيعات إلى أي جهة غير الحكومة.

وتهدف الحكومة لشراء كامل المحصول من المزارعين المحليين، بينما تستهدف ستة ملايين طن من القمح المحلي هذا العام، بعد أن تسببت الحرب في أوكرانيا في توقف معظم الشحنات من مناشئ البحر الأسود التي تعتمد عليها.

وقال بيان مجلس الوزراء إنه سيجري "التعامل بكل حسم مع عمليات احتفاظ المواطنين بالقمح في منازلهم، والامتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح".

 

اقرأ أيضا: مصر تحذر العالم: الملايين قد يموتون بسبب نقص القمح

وأضاف قائلا: "أصدرنا قرارا بمنع تداول القمح المحلي حتى آخر أغسطس، وأي محاولة لتوريد القمح بشكل غير قانوني ستتم مصادرته".

وتعد مصر هي أحد أكبر مستوردي القمح في العالم.

التعليقات (4)
الصعيدي المصري
الأربعاء، 01-06-2022 12:21 م
السيسي يستولي على تعب ومجهود الفلاحين اجباريا وبلطجة .. فاذا اراد الفلاح مثلا ان يحتفظ بمحصوله او جزءا منه لكفايته = او حتى لو وجد جارا او سوقا يشتري منه باكثر مما سيدفعه السيسي .. فهل يسلم محصوله للص وبلطجي ويبيعه بنصف ثمنه اجباريا .. السيسي هو مستريح المحروسة الاول ..
الصعيدي المصري
الأربعاء، 01-06-2022 12:17 م
السيسي هو لص وبلطجي مصر الاول ..
usa
الأربعاء، 01-06-2022 02:49 ص
نصيحه لهذا النظام الواطى ابعدوا عن الفلاحين لان القمح اللى الفلاح مخزنه هو طعام اسرته وبلاش شغل البلطجه قد ينتهى جمع القمح بالقوه الى ثوره وستكون ثوره انتقام منكم ياكلاب...واحتمال بعض الفلاحين سيحملوا السلاح
مصري
الأربعاء، 01-06-2022 01:00 ص
لو تركوا مرسي رحمة الله عليه يكمل خطته للاكتفاء من القمح و الدواء و السلاح لما كانت مصر مهدده الان بمجاعة و لكن الجيش المصري الذي يعد فرقتين احتياط من الجيش الأمريكي لذلك تسلحه امريكا و تدربه و تعطيه 1300 مليون دولار سنويا

خبر عاجل