سياسة عربية

"تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب معطيات عملاء

اتهمت لجنة التجارة الفيدرالية شركة تويتر بالسماح للمعلنين باستخدام معطيات عملائها لكسب المال- جيتي
اتهمت لجنة التجارة الفيدرالية شركة تويتر بالسماح للمعلنين باستخدام معطيات عملائها لكسب المال- جيتي

أعلنت السلطات الأمريكية، الأربعاء، موافقة شركة "تويتر" على دفع 150 مليون دولار لتسوية مزاعم بأن المنصة أعطت المعلنين بعض معلومات المستخدم التي كان من المفترض استخدامها لتعزيز أمن الحساب.

 

واتهمت لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل الأمريكية، شركة تويتر بأخذ أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني المقدمة لتشديد الخصوصية ثم السماح للمعلنين باستخدام التفاصيل لكسب المال.

 

وقالت رئيسة اللجنة لينا خان، في بيان: "حصل موقع تويتر على بيانات من المستخدمين بحجة تسخيرها لأغراض أمنية، لكنه قام باستخدام تلك البيانات لاستهداف المستخدمين بالإعلانات".

 

 

 

وأوضحت المحامية الأمريكية ستيفاني هيندز في بيان: "للمستهلكين الذين يشاركون معلوماتهم الخاصة الحق في معرفة ما إذا كانت هذه المعلومات تُستخدم لمساعدة المعلنين في استهداف العملاء".


والمعلومات الشخصية التي يسلمها المستخدمون إلى شركات التكنولوجيا، وكيفية استخدام تلك البيانات، هي واجهة لصراع بين المنظمين والشركات القوية مثل شركتي ميتا وتويتر وغيرهما.

وأدى النزاع القانوني حول الخصوصية إلى دعاوى أو تسويات دورية، لكن هناك مطالب بتحديث شامل للقواعد الأمريكية لكيفية التعامل مع بيانات الأشخاص عبر الإنترنت.

وتتضمن تقنية الأمان زيادة كلمات المرور برموز لمرة واحدة يتم إرسالها عن طريق الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني.

 

التعليقات (0)