سياسة عربية

وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

خليفة بن زايد هو الرئيس الثاني للإمارات - (وام)
خليفة بن زايد هو الرئيس الثاني للإمارات - (وام)

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر وزارة شؤون الرئاسة، وفاة رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الجمعة.


وقالت الوزارة: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا، اليوم الجمعة".

 

 

 

 

وأعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة مدة 40 يوما، اعتبارا من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام.

 

وبعث زعماء الدول العربية والغربية ببرقيات تعزية إلى الإمارات، وأعلنت عدة حكومات تنكيس الإعلام، والحداد العام على وفاة الشيخ خليفة.

 

وأدى المصلون في المسجد الحرام بمكة المكرمة، صلاة الغائب على الشيخ خليفة.

 

وأجبر المرض الشيخ خليفة على الابتعاد عن دائرة الحكم والظهور في مناسبات نادرة فقط منذ 2014، تاركا القيادة لأخيه محمد بن زايد آل نهيان.

 

ومن المتوقع أن يخلف الشيخ خليفة أخيه غير الشقيق ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وخليفة آل نهيان، هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وتولى رئاسة الدولة في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2004 خلفا لوالده الشيخ زايد بن سلطان، مؤسس الدولة.


وكان أول منصب رسمي يشغله عندما كان ولي عهد إمارة أبوظبي، هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها.

التعليقات (6)
الحوت
الجمعة، 13-05-2022 09:04 م
نحن نهنئ الامه الاسلاميه بهلاك هذا الطاغيه راجين من الله بعونه وقوته ان يقتل باقى هذه العصابه بعضهم البعض وتحرير الامارات من هذا الاوباش الذين يحاربون الاسلام والمسلمين فى كل مكان ونتمنى من الله ان يأخذ السيسى ومن ولاه وبشار ومن ولاه ومحمدبن سلمان ومن ولاه وقيس سعيد ومن ولاه وعبدالله ومن ولاه ومحمودعباس ومن ولاه ومحمدالسادس ومن ولاه وكل من يحارب الاسلام ويقتل المسلمين او يعتقلهم اللهم عجل بهلاكم يامن يقول للشيئ كن فيكون
محمد غازى
الجمعة، 13-05-2022 06:14 م
ألشيخ خليفة مات بعد موت أبيه ألشيخ زايد بأيام. يومها قام محمد أخوه بإدارة شؤون ألدولة وإلإستيلاء على كل أملاك خليفة من عقارات وشركات وغيرها، ووضع خليفه فى بيته لا يهش ولا ينش، وأصبح محمد هو رئيس الدولة غير المعلن. غدا سنسمع لقبه الجديد أمير دولة ألإمارات العبرية وليست العربية ألمتحدة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Shatri
الجمعة، 13-05-2022 03:26 م
ويأتي الحمير ليقولوا ان هذا الفاطس يدخل الجنة لانه مسلم والشهيدة شيرين ابو عاقلة في النار لانها مسيحية . ما اعدل هذا الرب !!!!!!
جمال الجمال
الجمعة، 13-05-2022 12:17 م
هو كان في حكم الميت وهو حي ولقد استولى محمد بن زايد ولي العهد على الحكم وتصرف كأنه الحاكم الفعلي .
منصور
الجمعة، 13-05-2022 11:41 ص
بماذا سيقابل الله و هل سيجيب الملكين في قبره بان الامارات في عهده ازهقت الانفس البريئه في اليمن و قبلها في ليبيا و سوريا و العراق ؟ ام سيقول للملكين طبعنا مع اسرائيل !!!

خبر عاجل