سياسة عربية

مقتل 17 عنصرا من "داعش" في عمليات للجيش بشمال العراق

أعلنت الدفاع العراقية مقتل 8 مسلحين في ضربة جوية لمواقع بالموصل- حسابها على فيسبوك
أعلنت الدفاع العراقية مقتل 8 مسلحين في ضربة جوية لمواقع بالموصل- حسابها على فيسبوك

أعلنت السلطات العراقية، الأربعاء، عن مقتل 17 مسلحا من تنظيم "الدولة" في عمليات للجيش بمحافظتي كركوك والموصل شمال البلاد، فيما اعتقلت 5 عناصر آخرين في قضاء الحويجة ومحافظة صلاح الدين.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، في بيان لها على تويتر: "تمكنت قوات الجيش شمال غرب محافظة كركوك، من تفجير نفق في جبل كراو يتحصن بداخله تسعة من عناصر عصابات داعش".

وأفاد البيان بمقتل جميع العناصر المسلحين، حيث تمكنت القوات من التعرف على بعض منهم.

 

 

 

 

 

 

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، عن مقتل ثمانية مسلحين آخرين تابعين لتنظيم الدولة في ضربة جوية لمواقع مسلحي التنظيم في الموصل.

 

 

 

اقرأ أيضا:  الحرس الثوري الإيراني يقصف مواقع في شمال العراق

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الدفاع العراقية إلقاء القبض على مسلحين اثنين من عناصر تنظيم الدولة في منطقة (الشهابي – الأبيتر) جنوب محافظة صلاح الدين.

 

من جانبها، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، عن تمكن الاستخبارات العسكرية من القبض على امرأتين ورجل تابعين للتنظيم، كانوا يجمعون المعلومات عن الجيش والحشد العشائري في كركوك.

 

وأضاف البيان: "على إثر ذلك تم التنسيق مع استخبارات مقر اللواء 51 والفوج الأول وبمشاركة قوة من اللواء للتحرك على الأهداف الثلاثة وإلقاء القبض عليهم بعد استحصال مذكرة قبض قضائية بحقهم وفق أحكام المادة 4/إرهاب، في قرية شميط ب‍قضاء الحويجة كركوك".

ومنذ العام الماضي، زادت وتيرة هجمات مسلحي "تنظيم الدولة" على القوات العراقية، وخاصة في المنطقة الحدودية الفاصلة بين السلطات الاتحادية وإقليم كردستان شمال البلاد.

ورغم إعلان العراق عام 2017 تحقيق النصر على "التنظيم" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، فإن الأخير لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشن هجمات بين فترات متباينة.

التعليقات (0)