سياسة عربية

مذكرة توقيف عراقية بحق زعيم قبلي بتهمة "الإرهاب"

برز السليمان في الاحتجاجات التي عمت المحافظات السنية عام 2014 ضد سياسات حكومة نوري المالكي- جيتي
برز السليمان في الاحتجاجات التي عمت المحافظات السنية عام 2014 ضد سياسات حكومة نوري المالكي- جيتي

أصدرت محكمة عراقية، الثلاثاء، مذكرة توقيف بحق زعيم قبلي بارز بتهمة دعم "الإرهاب"، وفق مصدر قضائي.


وقال المصدر القضائي، إن "محكمة تحقيق محافظة النجف (جنوب)، أصدرت مذكرة توقيف بحق علي حاتم السليمان زعيم قبائل (الدليم) بمحافظة الأنبار (غرب)، بتهمة دعم الإرهاب". وفقا للأناضول.


وأوضح المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث مع الإعلام، أن "المحكمة نظرت في دعاوى قضائية تقدمت بها عدد من عائلات قتلى عناصر الجيش ضد الزعيم القبلي بمحافظة الأنبار منذ عام 2014".

 

السليمان يرد

 

اتهم علي حاتم السليمان، جهات سياسية (لم يسمها) بالوقوف وراء إصدار أمر من القضاء باعتقال بتهمة دعم الإرهاب.

 

وقال السليمان في تغريدة على صفحته بموقع "تويتر"، "كنا نأمل من القضاء العراقي أن يبقى على الحياد ولا يتأثر بالضغوطات السياسية، ويبتعد عن الخلافات والمناكفات كي لا نذهب إلى الفوضى".


وتساءل قائلاً، "أین كان المشتكون من عوائل الشهداء منذ عشر سنوات؟ لماذا في هذه الفترة بالذات، وما هي الشكوى التي تقدموا بها؟".


وتابع السليمان، "نعلم جيدا أن وراء هذه التصرفات تقف جهات سياسية تريد أن تسحب الشارع الى الطائفية والتخندق من جديد، وتعيده إلى المربع الأول، ولن نسمح بذلك وسنرد بالطريقة التي نراها مناسبة".

 

 

وبرز السليمان في الاحتجاجات التي عمت المحافظات السنية عام 2014 ضد سياسات حكومة نوري المالكي التي كانت تستهدف المكون السني ورموزه.


وعلى إثر ذلك صدرت بحقه مذكرات قبض بتهمة التحريض على الحكومة، لكن القضاء العراقي برأه مؤخرا وعاد إلى الأنبار مطلع أيار/ مايو الجاري.

 

اقرأ أيضا: حقوقية عراقية لـ"عربي21": لن أوقف نشاطاتي رغم اغتيال ولدَي


 
التعليقات (0)