سياسة دولية

طالبان تفرض على النساء ارتداء البرقع في الأماكن العامة

طالبان دعت العالم للتعاون معها- جيتي
طالبان دعت العالم للتعاون معها- جيتي

أمر القائد الأعلى لأفغانستان وحركة طالبان، هبة الله أخوند زاده، النساء، السبت، بارتداء البرقع في الأماكن العامة في أحد أكثر القيود صرامة التي تفرض على النساء منذ سيطرة الحركة على البلاد.

 

وفي مؤتمر صحفي في كابول تلا متحدث باسم وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المرسوم الصادر من الزعيم الأعلى للحركة هبة الله أخوند زاده قائلا إنه سيتم التنبيه على والد المرأة أو أقرب أقاربها من الرجال وإنه سيُسجن في نهاية الأمر أو يُطرد من وظيفته الحكومية إذا لم تغط المرأة وجهها خارج البيت.

وقال محمد خالد حنفي وزير الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مؤتمر صحفي: "ندعو العالم إلى التعاون مع الإمارة الإسلامية وشعب أفغانستان.. لا تزعجونا. لا تضغطوا أكثر لأن التاريخ يشهد ولن يتأثر الأفغان بالضغط".

 

اقرأ أيضا: واشنطن تلغي محادثات مع طالبان بسبب منع تعليم الفتيات

وقالت طالبان إن غطاء الوجه المثالي هو البرقع الأزرق الذي يغطي الوجه كله، والذي صار رمزا عالميا لنظام طالبان السابق الذي حكم البلاد من عام 1996 إلى عام 2001.

وترتدي معظم النساء في أفغانستان غطاء رأس لاعتبارات دينية، لكن كثيرا من النساء في المناطق الحضرية مثل كابول لا يغطين وجوههن.

التعليقات (3)
احمد محمد
الأحد، 08-05-2022 11:18 ص
اجبروا النساء على التعري ليرضي عنكم الكفار
الحوت
السبت، 07-05-2022 05:32 م
شيئ عجيب لو قالت افغانستان تغطية الوجه يقولون متشددين وارهابيين ولو الصبح قالوا المرأه تخرج بدون اى ملابس سيقولون افغانستان اصبحت احسن دوله متحضره بالعالم لماذا يصمم الغرب على تعرية المرأه بالذات لانهم يعرفون جيدا انها سبب رئيسى فى ان تصبح افغانستان من اقوى دول العالم فى جميع المجالات لان المرأه هى 90%من المجتمع وليس نصف المجتمع فأذا فسدت المرأه فسد المجتمع واذا صلحت المرأه صلح المجتمع لانها هى عماد المنزل هى التى تربى الزوج والاولاد
ابو عمر
السبت، 07-05-2022 05:29 م
اللهم احفظهم كما يريدون ان يحفظوا نساء المسلمين.....هذا من يريد أن يكون قائما على أمر الله

خبر عاجل