سياسة عربية

مفتي لبنان يدعو للمشاركة بالانتخابات.. وسيدة ترشقه بالماء

مفتي لبنان اهتم بخطبة العيد بالدعوة إلى المشاركة في الانتخابات النيابية- تويتر
مفتي لبنان اهتم بخطبة العيد بالدعوة إلى المشاركة في الانتخابات النيابية- تويتر

حث مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، الاثنين، خلال إلقائه خطبة عيد الفطر، على ضرورة المشاركة في الانتخابات النيابية في بلاده، معتبرا إياها "فرصة لتحقيق التغيير".

وقال: "الاختيار لا يكون عن بُعد ولا بالتمني، بل يكون بالمشاركة الفعليّة الكثيفة، وقول الحق في ورقة التصويت بصناديق الاقتراع".

وحذر من خطورة الامتناع عن المشاركة في الانتخابات النيابية، معتبرا إياها "الفرصة المتوفرة لتحقيق التغيير"، مضيفا أن "الانتخابات النيابية تشكل فرصة للتغيير، الذي يجب أن يكون نحو الأفضل عبر الاختيار الأصلح".

 

 

 


وقال: "اللبنانيون قادرون على إعادة بناء وطنهم وترميم مؤسساتهم المتداعية، وذلك انطلاقاً من اختيار أعضاء المجلس النيابي".

 

اقرأ أيضا: عمال لبنان: "عيدنا نقمة".. وعون يطالب بالعمل لمستقبل واعد

وتجرى الانتخابات النيابية في 15 أيار/ مايو الجاري، للمرة الأولى بعد اندلاع انتفاضة شعبية في تشرين الأول/ أكتوبر 2019 في البلاد.

فيما تنتشر على منصات التواصل الاجتماعي في لبنان، دعوات لمقاطعة الانتخابات النيابية في البلاد، وقد تم تداول فيديو لسيدة لبنانية قامت برشق المفتي بالمياه.

 

وعلق ناشطون على دعوة المفتي إلى المشاركة في الانتخابات، وكان من بينهم من سخر واعترض، وعبر عن غضبه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومنذ أكثر من عامين، يعاني لبنان أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة، فاقمها شح السلع الأساسية وفقدان العملة المحلية نحو 90 بالمئة من قيمتها.

 

اقرأ أيضا: مظاهرات بمدن لبنانية عدة تضامنا مع ضحايا مركب الهجرة

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الإثنين، 02-05-2022 12:15 م
لا فيمة للصلاة والدين امام العدل والحقوق والمواساة ديموقراطية لبنان اقوئ من اي ديموقراطية غربية لا امزح علئ اللبنانيين ان يفخرو بذالك صحيح الاوضاع عندهم الصعبة جعلتهم يكرهون الحرية والديموقراطية ولا يهتمون بها لكن اتمنا ان يكون هذا البلد في امان ويعود بلد خير وسلة للغذاء والامن لا اتخيل العالم بدون لبنان لبنان اهم دولة عربية شعلة لا تنطفئ واجهة للحظارة لبنان أجمل