سياسة عربية

الحركة الإسلامية في القدس: نشيد بصمود شعبنا دفاعا عن الأقصى (بيان)

أكدت الحركة الإسلامية أن أحداث رمضان أثبتت أن الاحتلال ماض في تنفيذ مخططاته - عربي21
أكدت الحركة الإسلامية أن أحداث رمضان أثبتت أن الاحتلال ماض في تنفيذ مخططاته - عربي21

أشادت الحركة الإسلامية في القدس، الأربعاء، بصمود ووحدة الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، محذرة من مخططات الاحتلال الرامية لتمييع القضية وإنهاء وجودها.

 

وقالت الحركة في بيان لها تحصلت "عربي21" على نسخة منه: "نشيد بشعبنا الصامد في كافة أماكن وجوده، وقد توحدوا في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، أهلنا في الضفة الغربية الذين ما تركوا واديا ولا حاجزا ولا جدارا إلا قطعوه في سبيل الوصول والرباط في المسجد الأقصى المبارك"

 

وأضاف البيان: "نشيد بأهلنا في الداخل الفلسطيني الذين جعلوا الأقصى قضيتهم الأولى يدافعون عنه، ويشدون الرحال إليه منذ عشرات السنين، وأهلنا في غزة البطولة الذين تظاهروا في أزقة غزة ومخيماتها ومدنها نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وأهلنا في الشتات الفلسطيني الذين خرجوا بالآلاف في كافة أرجاء المعمورة".

 

قرأ أيضا:  ربع مليون فلسطيني يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى (مباشر)

 

كما أكدت الحركة الإسلامية أن أحداث شهر رمضان الفضيل أثبتت أن "الاحتلال وقطعان مستوطنيه ماضون في تنفيذ مخططاتهم، وأنه لن يفشلها ويؤخرها إلا صمود وثبات ورباط أهل القدس بشبابهم ونسائهم ورجالهم وصغيرهم وكبيرهم، فقد أخذ أهل القدس عهدا على أنفسهم أن يكونوا في مقام الطائفة المنصورة".

 

وأشارت إلى أن الأحداث أثبتت أن "الأقصى المبارك هو القضية التي توحد شعبنا، فهو عقيدتهم وحضارتهم وتاريخهم ورمز وجودهم في فلسطين، وهو الكفيل بإفشال الرهانات الخاسرة على تمييع قضيتنا وإنهاء وجودها"، بحسب نص البيان.

وهنأت الحركة عموم الأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، منوهة إلى أنها "الأمة التي هتفت قلوبها وحناجرها بالملايين نصرة للقدس والأقصى وفلسطين، وبالأخص أهلنا وعشيرتنا وامتدادنا وعمقنا الطبيعي في الأردن أرض الحشد والرباط، الذين خرج عشرات الآلاف من أبنائه نصرة ودفاعا عن الأقصى المبارك".

 

التعليقات (0)