سياسة عربية

ممدوح حمزة: خطة الخراب بمصر واضحة.. ويستعرض أبرز المشاكل

استعرض الناشط السياسي المصاعب التي تعيشها مصر - تويتر
استعرض الناشط السياسي المصاعب التي تعيشها مصر - تويتر

قال الناشط السياسي والمهندس المصري ممدوح حمزة إن خطة الخراب في بلاده أصبحت واضحة للجميع، في ظل الصعوبات التي تعاني منها مصر، لا سيما الاقتصادية منها، في ظل حكم عبد الفتاح السيسي.


واستعرض الناشط، في تغريدة له على "تويتر"، جملة من المشاكل التي تعاني منها مصر كاتبا: "سد الخراب يرتفع لمنع مياه عن مصر، والإسرائيليون يتدفقون على سيناء والمصريون ممنوعون، ونظام مصر ينصب على المصريين بصور نهر صناعي، والجنيه ينهار، والبورصة تنهار، والديون تتفاقم".

 

 

 


وأضاف: "والمصانع تقف عن العمل والعمال في الشوارع والفلاحون غير قادرين على الزراعة، والبناء توقف وعماله في الشارع وما بني فارغ بدون استعمال".


وتابع المهندس المصري: "والسيسي يبيع كل ما تقع عليه يده، والآن السكة الحديد وبنك القاهرة معرضين للبيع سيبيع ليسدد ديون ليستمر على الكرسي، ولن يسد ولكن ستضيع مصر في المحاولة".


وختم الناشط السياسي تغريدته بالإشارة إلى أن "خطة الخراب بمصر أصبحت واضحة للجميع"، موجها كلامه إلى "الشعب وحماة مصر وعقلها".


وفي بداية العام الجاري، قررت النيابة العامة المصرية، رفع اسم رجل الأعمال المهندس ممدوح حمزة من "قوائم الإرهابيين"، وإنهاء ما ترتب على قرار الإدراج في القوائم، بعد قبول الالتماس المقدم منه نظراً لإلغاء الحكم الجنائي الصادر في القضية التي سبق وأُدين فيها، وإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة جنائية مغايرة.


ونال حمزة حُكما غيابيا، من محكمة الجنايات في 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، بالحبس 6 أشهر وإدراجه على قوائم الإرهابيين، لإدانته بـ"ارتكاب جريمة التحريض على جريمة إرهابية باستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام ومقاومة السلطات والاعتداء عليها، ونشر أخبار وبيانات كاذبة بغرض زعزعة الاستقرار والتحريض على مؤسسات الدولة"، وذلك عبر حسابه في موقع "تويتر".

 

اقرأ أيضا: 7 منظمات حقوقية تدين محاكمة الناشط المصري ممدوح حمزة 


وقرر القضاء المصري إعادة محاكمة ممدوح حمزة، قبل أن تؤجل الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ إعادة إجراءات محاكمته، لجلسة 28 آيار/ مايو، بطلب من دفاع الناشط السياسي للاطلاع على أوراق القضية والاستعداد للمرافعة.


التعليقات (3)
elnashar
الجمعة، 20-05-2022 06:21 ص
أصبحت لا أنام فزعا على بلادي وتهديدات أمنها القومي
اولاد الحرام
الجمعة، 22-04-2022 06:28 م
لقد كان هذا الشخص واحدا من ابرز صناع هذا المشهد البائس في مصر هو وامثاله من الشيوعيين والزنادقة والخمورجية والحشاشين في جبهة الخراب وطابور النكسجية المعرصين من مجاذيب زعيم الهزائم الجعجاع الهالك العبد الخاسر، كان كل هؤلاء السفلة معاول هدم مصر و الاداة التي استخدمها الخونة في الانقلاب على ثورة الشعب المصري في التحرر من نظام الاحتلال بالوكالة الذي يمثله العسكر الاوباش. لا انسى يوم ان خرج هذا الوغد يطالب باغلاق الطرق في مصر وردمها بالزلط والرمال بعد اعلان فوز الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي رحمه الله لان منهج الدكتور محمد مرسي وسمته الاسلامي يمثل العدو الرئيسي للشياطين من امثال هذا الشيوعي الوغد وها هو ذا يصرخ بعد ان طاله اجرام العسكر واصبح عاطلا بعد ان فضل العسكر الخونة ارساء جل اعمال الانشاءات والمقاولات الفاسدة التي ينفذونها الى عميل السي آي ايه الصليبي الخائن نجيب ساويرس. لعنة الله على الخونة ولاد الحرام
العسيري
الجمعة، 22-04-2022 06:28 م
صدقت والله وهذا واضح للعيان دون عدسات مكبرة .

خبر عاجل