سياسة دولية

روسيا تختبر صاروخ "الشيطان2" النووي.. يستطيع الوصول لأمريكا

الصاروخ قادر على حمل روؤس نووية عدة بحسب موسكو- تويتر
الصاروخ قادر على حمل روؤس نووية عدة بحسب موسكو- تويتر

نشرت روسيا مقطع فيديو لاختبار صاروخ باليستي عابر للقارات، تطلق عليه اسم "الشيطان 2"، في وقت تستمر فيه بحربها في أوكرانيا، ما قد يعد رسالة منها إلى الغرب.

 

وبذلك تحدّث موسكو سلاحا استراتيجيا، تباهى به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وتقول روسيا إن "الشيطان 2" بإمكانه حمل رؤوس نووية متعددة، وله مدى يصل إلى أكثر من 6800 ميل، ما يجعله قادرا على ضرب الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: بوتين يعلن سيطرة روسيا على ماريوبول.. عدا مصنعا تحاصره
 

وقال بوتين إن الإطلاق كان "حدثا هاما، موضحا أن "هذا السلاح الفريد، سيعزز حقا الإمكانات القتالية لقواتنا المسلحة، ويضمن بشكل موثوق أمن روسيا من التهديدات الخارجية، ويوفر مادة للفكر لأولئك الذين يحاولون، في خضم الخطاب العدواني المسعور، تهديد بلدنا".

والاسم الرسمي للصاروخ هو "آر إس 28 سارمات"، ويطلق عليه لقب "الشيطان 2"، وتم الكشف عنه في عام 2016، وتم تصميمه ليحل محل صاروخ "العصر السوفييتي".

 

اقرأ أيضا: سعي الغرب إلى هزيمة روسيا في أوكرانيا مبالغة كارثية

 

وبحسب ما أعلنته روسيا، فإن الصاروخ أطلق الأربعاء بعد الظهر، من شمال روسيا عبر البلاد إلى موقع اختبار في الشرق الأقصى.

من جانبه، قال البنتاغون إن الاختبار لم يكن مفاجأة، ولكن مسؤول دفاع أمريكي رفيع المستوى قال إن الإطلاق لم يكن شيئًا كان سيتم من "قوة نووية مسؤولة" في البيئة المتوترة الحالية.

التعليقات (3)
تحليل شخصية الرد: خـــــــائف - بوتين يعلم بأن هذه هي اللغة الوحيدة التي تفهمونها
الخميس، 21-04-2022 11:10 م
""من جانبه، قال البنتاغون إن الاختبار لم يكن مفاجأة، ولكن مسؤول دفاع أمريكي رفيع المستوى قال إن الإطلاق لم يكن شيئًا كان سيتم من "قوة نووية مسؤولة" في البيئة المتوترة الحالية.""
شيئ من الخوف
الخميس، 21-04-2022 06:45 م
منظر بوتين وهو يمارس البلطجة والغرب يصفعه في اوكرانيا يذكرني بالممثل احمد توفق الذي قام بدور رشدي احد رجال عتريس في فيلم شيئ من الخوف و هو يردد امام اهل القرية انا اجمد من عتريس انا بلوة سودة انتو مش خايفين مني واهل الفرية يضحكون و يتبادلون صفعة. اظن ان الغرب يفعل نفس الدور مع بوتين في اوكرانيا فهم يدمرون جيشه ويقتلون كبار قادته والعالم يضحك على صبي عتريس اقصد بوتين وهو يستعرض شيطانه 1 وشيطانه 2 ولا يدرك هذا الاحمق ان الاقتصاد والمال هو من يتحكم في عالم اليوم وبفقد هذا المال وتدمير الاقتصاد لن تنفعه اسلحته ولن يبق حوله رجال عصابته بل قد يبيعونه و شياطينه التي يمارس بها البلطجة ويقبضوا ثمنهما من الغرب كما فعلوا بالاتحاد السوفيتي الهالك وتلك هي قمة الحماقة.
ناقد لا حاقد
الخميس، 21-04-2022 11:44 ص
مازال روسيا تكذب هههههههه

خبر عاجل