سياسة عربية

وزيرا خارجية الإمارات والسعودية يعتذران عن اجتماع عربي بالأردن

الاجتماع سيبحث سبل وقف التصعيد الإسرائيلي بالقدس- جيتي
الاجتماع سيبحث سبل وقف التصعيد الإسرائيلي بالقدس- جيتي

قالت وسائل إعلام أردنية، الخميس، إن "ثلاثة وزراء عرب اعتذروا عن حضور الاجتماع الطارئ المقرر اليوم للجنة الوزارية العربية، المُكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة سياسات الاحتلال غير القانونية في مدينة القدس المحتلة".


وأوضح موقع "مدار الساعة" الأردني، أن "وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اعتذر عن الانضمام للاجتماع لوعكة صحية ألمت به، في حين أنه كلف مندوب البلاد في الجامعة العربية لحضور الاجتماع بدلا عنه".


وأشار الموقع إلى أن "وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، اعتذر هو الآخر لذات السبب، مكلفا نائبه لحضور الاجتماع بدلا عنه".


ونوه إلى أن "وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، اعتذر أيضا عن الحضور، وكلف بدلا عنه وزير الدولة؛ الذي يحضر دائما اجتماعات الجامعة العربية".


ويترأس الأردن، اليوم الخميس، الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية المُكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة.

 

وأوضحت وسائل إعلام أردنية، أن "وزراء خارجية قطر ومصر والمغرب وتونس وأمين عام جامعة الدول العربية انضموا فعلا إلى الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية".


ومن المقرر أن تتباحث اللجنة في اجتماعها الرابع منذ تأسيسها، في الأوضاع الخطيرة في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وسبل وقف التصعيد الإسرائيلي واستعادة التهدئة الشاملة.

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان بالشورت مع مسؤول أمريكي ويصرخ بسبب خاشقجي

الجدير بالذكر أن اللجنة الوزارية العربية، شكلت من قبل المجلس الوزاري للجامعة العربية عام 2021، وتضم في عضويتها كلا من: مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، والسلطة الفلسطينية، ودولة قطر، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

 


التعليقات (4)
إبسا الشيخ
الجمعة، 22-04-2022 05:20 ص
لا تعليق
محمد غازى
الخميس، 21-04-2022 08:47 م
والله، لا أدرى ماذا أقول! وزيرا خارجية ألإمارات والسعودية، يعتذران عن حضور إجتماع عربى فى ألأردن لبحث كيفية مواجهة سياسات ألإحتلال غير القانونية فى القدس! هل ينتظر وزراء خارجية السعودية والإمارات، أن تقوم إسرائيل بهدم ألأقصى وبناء ألهيكل مكانه، حتى يحضرا، أم أنهما إعتذرا عن الحضور لإنشغالهما بتقديم الملايين للعدو لإقامة ألهيكل على أنقاض ألأقصى!!! على كل للأقصى رب يحميه وشعب يفتديه بالإرواح.
عندهم حمل في جنين اسرائيل
الخميس، 21-04-2022 04:33 م
لذلك يجب أن نفهم عذرهم بعد تعري وجههم الصهيوني.
الاكوان المتعددة
الخميس، 21-04-2022 07:38 ص
محمود سليمة ال سعو ربط سياستة بلامارات اذا كنت لا تفهم والامارات دليلك ما فائدة قيادتك هل هذا لانك فشلت في كل شئ طوال حكمك ومشيت خلف خلف الامارات لتتفادئ الفشل مازلت تفشل تلي الان وغداء الحماية الامريكية لك كلفتك مراقبة 7 مليار انسان ماذا تظن اموالك الخاصة خطر علئ ما تبقي من عقلك