رياضة دولية

إنتر يدك شباك ميلان بثلاثية في "ديربي الكأس" ويتأهل للنهائي

فشل الفريق اللومباردي في بلوغ النهائي للموسم الرابع تواليا- أ ف ب
فشل الفريق اللومباردي في بلوغ النهائي للموسم الرابع تواليا- أ ف ب
خطف النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الأنظار من الجميع، بعد أن سجّل ثنائية من 3 أهداف دك بها فريقه إنتر ميلانو شباك الجار اللدود ميلان في "دربي الغضب"، اليوم الثلاثاء، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا الأول، ليعود بفريقه للنهائي بعد 11 عاما من الغياب.

وعلى ملعبه (جوزيبي مياتزا)، تكفل صاحب القميص رقم ‘10’ بتسجيل هدفي تمهيد طريق "النيراتزوري" نحو النهائي، حيث جاء الأول مبكرا بعد 4 دقائق من صافرة البداية بتسديدة رائعة على الطائر من داخل المنطقة.

ثم أضاف الهدف الثاني قبل 5 دقائق من الاستراحة، بعد أن استغل تمريرة مواطنه خواكين كوريا، وأسكن الكرة ببراعة من فوق الحارس الفرنسي مايك هاينان.

وفي الدقيقة 66، كاد ميلان أن يعود للقاء بهدف تقليص الفارق بقدم لاعب الوسط الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، ولكن تدخلت تقنية حكم الفيديو "VAR"، وأحبطت هذه العودة بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وقبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، أطلق الألماني الدولي روبن جوسينس رصاصة الرحمة على "الروسونيري" بالهدف الثالث، بعد 3 دقائق فقط من دخوله كبديل.

وبهذا الانتصار الكبير والمستحق، يقطع إنتر بطاقة التأهل الأولى للنهائي بإجمالي المواجهتين (3-0)، بعد نهاية مباراة الذهاب على ملعب (سان سيرو) مارس الماضي بنتيجة بيضاء.

وعاد "النيراتزوري" بذلك للظهور في النهائي بعد غياب 11 عاما، عندما حصد اللقب في موسم (2010-11) على حساب باليرمو.

وسيبحث إنتر عن إضافة اللقب الثامن في تاريخه، عندما يلتقي في مباراة التتويج التي سيحتضنها ملعب (الأوليمبيكو) في روما في 11 مايو المقبل، المتأهل من نصف النهائي الآخر بين يوفنتوس وفيورنتينا، الأربعاء، على ملعب (أليانز ستاديوم) في تورينو.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في مارس الماضي على ملعب (أرتيميو فرانكي) معقل فيورنتينا، بتفوق "البيانكونيري" بهدف نظيف.

على الجانب الآخر، فشل الفريق اللومباردي في بلوغ النهائي للموسم الرابع تواليا، حيث كانت آخر مرة له فيها في مباراة التتويج في موسم (2017-18)، عندما خسر اللقب برباعية نظيفة على يد يوفنتوس، علما بأنه لم يتذوق طعم الفوز بالبطولة منذ 19 عاما، على حساب روما في موسم (2002-03)، وكان اللقب الخامس والأخير له.
التعليقات (0)