سياسة دولية

روسيا غاضبة وتستدعي سفير الاحتلال الإسرائيلي

روسيا أكدت ان إسرائيل أطول احتلال في العالم- تويتر
روسيا أكدت ان إسرائيل أطول احتلال في العالم- تويتر

استدعت الخارجية الروسية، الأحد، السفير الإسرائيلي أليكس بن تسيفي، للمثول أمامها الاثنين، بحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوردت بأن "استدعاء موسكو، للسفير الإسرائيلي لديها، يأتي بعد إدانات إسرائيلية عدة للتدخل الروسي العسكري في أوكرانيا".

ووجهت روسيا الجمعة الماضي، انتقادات شديدة اللهجة إلى "إسرائيل"، على خلفية تصويت الأخيرة لصالح قرار تعليق عضوية موسكو في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان، إن إسرائيل "تخالف قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال مواصلة الاحتلال غير القانوني والضم الزاحف لأراضي الفلسطينيين".

 

وأكدت موسكو أن إسرائيل أطول احتلال في العالم بتواطؤ أمريكي.

 

اقرأ أيضا: روسيا تهاجم "إسرائيل": أطول احتلال بالعالم بتواطؤ أمريكي

والخميس الماضي، وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، على تعليق عضوية روسيا بمجلس حقوق الإنسان (مقره في جنيف)، على خلفية تدخلها العسكري في أوكرانيا.

وندد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في أكثر من مناسبة، بالتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، خلافا لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الذي يتخذ موقفا أكثر تحفظا ويحاول التوسط بين موسكو وكييف.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الروسية حول استدعاء السفير الإسرائيلي.

وفي 24 شباط/ فبراير الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو، التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعتبره الأخيرة "تدخلا في سيادتها".

 
التعليقات (0)