سياسة دولية

روسيا تهاجم "إسرائيل": أطول احتلال بالعالم بتواطؤ أمريكي

البيان قال إن الحكومة الإسرائيلية تواصل الاحتلال غير القانوني وضم الأراضي الفلسطينية- جيتي
البيان قال إن الحكومة الإسرائيلية تواصل الاحتلال غير القانوني وضم الأراضي الفلسطينية- جيتي

انتقدت وزارة الخارجية الروسية، تصريحات وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، بشأن دعم "إسرائيل" لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن تصريحات لابيد مرفوضة ومؤسفة للغاية، "وهناك محاولة مبطنة للاستفادة من الوضع بشأن أوكرانيا وصرف انتباه المجتمع الدولي عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

 

وتابع البيان: "كما تعلمون هناك انتهاك للعديد من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تواصل الحكومة الإسرائيلية الاحتلال غير القانوني وضم الأراضي الفلسطينية ما أدى إلى مقتل الآلاف من الفلسطينيين"، مشددة على أن أكثر من 2.5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية وجدوا أنفسهم نتيجة لذلك "معزولين عن باقي العالم في جيوب منفصلة".

 

اقرأ أيضا: أوكرانيا غاضبة من "إسرائيل".. وزير خارجيتها يرفض محادثة لابيد
 

وأضافت الخارجية الروسية، أن قطاع غزة أصبح بشكل أساسي سجنا في الهواء الطلق، واضطر الملايين للبقاء على قيد الحياة لمدة 14 عاما تقريبا في ظل ظروف الحصار البحري والجوي والبري الذي تفرضه إسرائيل.

 

وتابعت الوزارة: "الجدير بالذكر أن إسرائيل تمارس نهجها القاضي بمواصلة أطول احتلال في تاريخ العالم ما بعد الحرب العالمية الثانية بالتغاضي الصامت من قبل الدول الغربية الرائدة وبالدعم الفعلي من قبل الولايات المتحدة".

  

وكان لابيد أدان "المذبحة في بلدة بوتشا" القريبة من كييف وكتب في حسابه في تويتر: "لا يمكن البقاء لا مبالين أمام هذه الصور المروعة التي اكتشفت بعد خروج الجيش الروسي من المكان" وأضاف: "الأذى المتعمد بالسكان المدنيين جريمة حرب وأنا أدينها بشدة".


التعليقات (4)
مواطن عربي بسيط
الأحد، 17-04-2022 10:18 ص
الهجوم الكلامي ، في عالم السياسة ، لا يقدَم و لا يؤخر و أحياناً يكون متفقاً عليه بين المهاجم و متلقي الهجوم . العبرة في الأفعال التي تجري و نتائج تلك الأفعال . لا الروس و لا حلفاؤهم المجوس أفادوا أمتنا العربية بشيء عملي ، و فقط قالوا كلام في كلام لا يسمن و لا يغني من جوع .
ناقد لا حاقد الى محمد غازى
الأحد، 17-04-2022 12:59 ص
يا هذا.....هل نسيت ام تناسيت جرائم الروس في الشيشان المسلمة او في سوريا ..........انت فاقد لبصيرة فهم كيف تتعامل هاته الدول مع القضية الفلسطينية ......روسيا لم و لن تقف مع القضية الفلسطينية او مع الشعب الفلسطيني بل هي فقط تتاجر بها ....تماما مثل ايران و الصين و النظام السوري و حزب الشيطان و فنزويلا ....
الصعيدي المصري
السبت، 16-04-2022 07:35 م
لسان الدول العظمي لا ينطق الا بما يناسب مصالحه .. الروس لطالما وقفوا موقف المتفرج بل والمتواطيء نع الجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين .. الان فقط تذكروا ان هناك شعبا فلسطينيا يجري ابادته من قبل الاحتلال الصهيوني ..
محمد غازى
السبت، 16-04-2022 07:21 م
ألحمد لله أن صحت روسيا وإنتقدت ما تقوم به إسرائيل بحق الفلسطينيين وقضيتهم. حصل هذا بعد وقوف إسرائيل ضد ألدولة العظمى روسيا!!! هل ستستمر روسيا بالدفاع عن القضية الفلسطينية، بعد إنتهاء الحرب الروسية ألأوكرانية. كنا نتوقع مواقف تأييد أكبر من روسيا الدولة العضو الدائم بمجلس ألأمن. على كل نأمل أن تستمر روسيا بالدفاع عن القضية الفلسطينية، ألتى تآمر الغرب كله تصفيتها لصالح الصهيونية العالمية!

خبر عاجل