سياسة عربية

"الحوثي" تهاجم مجلس الأمن بسبب "الرئاسي" اليمني

الموقف يحاول مصادرة حقوق الشعب اليمني- جيتي
الموقف يحاول مصادرة حقوق الشعب اليمني- جيتي

هاجمت جماعة الحوثي، مجلس الأمن الدولي، على خلفية ترحيبه بتشكيل مجلس رئاسي في البلاد معتبرة هذا الموقف "محاولة لمصادرة الحقوق السيادية للشعب اليمني".

وقال عضو وفد جماعة الحوثي التفاوضي عبد الملك العجري عبر "تويتر"، الخميس: "ليس غريبا أن يرحب مجلس الأمن بالنقل السعودي للسلطة (..) فهو مستعد للترحيب بأي حاكم تنصبه الرياض لليمن".

 


وأضاف: "هذا الموقف الذي يحاول مصادرة حقوق الشعب اليمني السيادية وتزييف إرادته وازدراءه لن يقابل من شعبنا إلا بالاحتقار له ولأصحابه".

 

اقرأ أيضا: ما هي فرص نجاح مجلس الرئاسة اليمني المشكل حديثا؟

ورحب مجلس الأمن الدولي في بيان الأربعاء، بتشكيل مجلس رئاسي في اليمن، معربا عن أمله في أن يمثل تشكيل المجلس "خطوة مهمة نحو الاستقرار وتسوية سياسية شاملة بقيادة وملكية يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة".

ودعا جماعة الحوثي إلى "الانخراط والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة (هانس غروندبرغ) في جهوده لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والتفاوض على حل سياسي شامل".

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري، أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تأسيس مجلس رئاسي فوض بموجبه رشاد العليمي بكامل صلاحياته، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

ومنذ أكثر من 7 سنوات يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

التعليقات (0)