سياسة تركية

أنقرة: لم يصل إلينا رد من الإمارات حول تسليم سادات بكر

سادات بكر مطلوب للعدالة التركية بتهمة المتاجرة بالمخدرات وتشكيل منظمة غير قانونية- الأناضول
سادات بكر مطلوب للعدالة التركية بتهمة المتاجرة بالمخدرات وتشكيل منظمة غير قانونية- الأناضول

قال وزير العدل التركي بكر بوزداغ، الجمعة، إن الإمارات لم ترد عليهم بشأن تسليم زعيم المافيا التركي سادات بكر المطلوب بالنشرة الحمراء.

 

وأوضح الوزير أن الإنتربول أصدر نشرة حمراء لملاحقة سادات بكر المطلوب للسلطات التركية.

 

وقال: "نقيم بأن طلب الإعادة وصل إلى الإمارات، ولكن لم يتم الرد على طلبنا من أبو ظبي".

 

وأصدرت المنظمة الدولية "الإنتربول" أمر بحث وملاحقة مع إشعار أحمر في 194 دولة عضوا اعتبارا من 1 شباط/ فبراير 2022، لزعيم المافيا الهارب سادات بكر، وأبلغت قرارها لمكاتب الادعاء العام في إسطنبول وبورصة.

 

اقرأ أيضا: الإنتربول يصدر نشرة حمراء لزعيم مافيا تركي مقيم بالإمارات
 

واتخذت الشرطة الدولية "الإنتربول" قرارا بشأن سادات بكر الذي يحاكم على خمس تهم مختلفة في المحكمة الجنائية الـسادسة عشرة في إسطنبول، واثنتين منفصلتين في المحكمة الجنائية العليا الخامسة في بورصة، بعد تأكيد وجود شبهات قوية بشأن ارتكاب سادات بكر جرائم وتشكيل منظمة بهدف ارتكاب الجرائم والنهب.

 

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن وزارة العدل التركية، طلبت رسميا من الإمارات اعتقال سادات بكر؛ تمهيدا لتسليمه إلى تركيا، بعد صدور قرار من الإنتربول بحقه.

 

سادات بكر، هو مطلوب للعدالة التركية بتهمة المتاجرة بالمخدرات وتشكيل منظمة غير قانونية، فر إلى الإمارات، وشن هجوما بادعاءات ضد الحكومة التركية وشخصيات في حزب العدالة والتنمية، منهم سليمان صويلو وزير الداخلية التركي، وبن علي يلدريم نائب رئيس الحزب.

التعليقات (0)