صحافة دولية

"فوكس نيوز": البنتاغون موّل مشاريع بيولوجية بأوكرانيا

وثائق: السلطات الأمريكية موّلت أبحاثا حول مسببات الأمراض الفتاكة في أوكرانيا- cco
وثائق: السلطات الأمريكية موّلت أبحاثا حول مسببات الأمراض الفتاكة في أوكرانيا- cco

قال مقدم البرامج في قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، تاكر كارلسون، إن القناة "تلقت وثائق جديدة، تؤكد تقديم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أموالا، لدعم المختبرات البيولوجية في أوكرانيا".


ونوه إلى أن "الوثائق التي وصلت من مسؤول أمريكي سابق رفيع المستوى، "تؤكد أن السلطات الأمريكية، موّلت من خلال وزارة الدفاع أبحاثا حول مسببات الأمراض الفتاكة في أوكرانيا، منذ 2007-2008".

 

ولفت إلى أن "إحدى تلك الوثائق، توضح أن وزارة الدفاع الأمريكية، وافقت على تطوير مشروع الجينات الوراثية للأمراض، وأخذ العينات الجزيئية لمسببات الأمراض المتوطنة في أوكرانيا، ونقل السلالات".


وأضاف: "البنتاغون يدرس بالفعل مسببات الأمراض في أوكرانيا، لكننا لا نعرف بالضبط طبيعة هذه الدراسات"، واصفا التفسيرات التي قدمها المسؤولون الأمريكيون للإعلام حتى الآن بالـ "سخيفة".

 

 

اقرأ أيضا: صحيفة روسية: البنتاغون موّل مختبرات بيولوجية بأوكرانيا

وتتحدث وزارة الدفاع الروسية عن أنشطة أمريكية بيولوجية عسكرية في أوكرانيا، وامتلاكها لوثائق تظهر 30 مختبرا في 14 مدينة وبلدة أوكرانية، كما تزعم وجود برنامج نووي أوكراني سري.


بالمقابل، تحذر الولايات المتحدة من إقدام روسيا على استخدام الأسلحة الكيميائية أو البيولوجية في حربها على أوكرانيا، تحت ذريعة معلومات مضللة تنشرها موسكو وترددها الصين.


التعليقات (0)