سياسة عربية

شهيدان بمخيم جنين.. وشهيد نفذ عملية طعن قرب بيت لحم

جندي  جيش  الاحتلال  حومش  عملية  نابلس  جنين  الضفة- جيتي
جندي جيش الاحتلال حومش عملية نابلس جنين الضفة- جيتي

استشهد فلسطينيان، الخميس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وذلك إثر اقتحامها مخيم جنين واشتباكها مع مقاومين حاولت اعتقالهم، في حين شهدت مستوطنة قرب بيت لحم عملية طعن نفذها فلسطيني في حافلة أدت إلى إصابات عدة واستشهاده إثر إطلاق النار عليه.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: "استشهاد فتى (17 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه جنين"، مؤكدة أنه يدعى "سند أبو عطية".

 

وأضافت الصحة أنه "استشهد كذلك شهيد ثان يبلغ من العمر (23 سنة)" إثر الاشتباكات ذاتها، ويدعى يزيد السعدي.

 

ووقعت اشتباكات مسلحة عنيفة في مخيم جنين، بعد محاصرة قوات الاحتلال أحد المنازل صباح الخميس، محاولة اعتقال أحد المقاومين الفلسطينيين الملاحقين.

 

وأفاد وسائل إعلام فلسطينية، بوصول إصابات خطيرة برصاص الاحتلال إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، إثر الاشتباكات.

 

 

 

 

 

 

 

 

والمطارد الفلسطيني الذي حاصر الاحتلال منزله يدعى صهيب مرعي، من مخيم جنين، فيما انسحب قوات الاحتلال من المخيم بعد فشل محاولتها اعتقال مقاومين.

 

وأكدت وزارة الصحة وقوع "15 إصابة، بينها 14 إصابة بالرصاص الحي، وإصابة بالاختناق بالغاز، و3 من بين الإصابات صنفت على أنها خطرة، وإصابة واحدة متوسطة الخطورة"، بالإضافة إلى الشهيدين.

 

في حين أكد موقع "والا" الإسرائيلي، إصابة جندي من وحدة "دفدوفان" خلال تبادل لإطلاق النار في جنين.

 

عملية طعن

 

في حين شهدت مستوطنة "جوش عتصيون" جنوب بيت لحم، في الضفة الغربية، عملية طعن، أصيب فيها مستوطن بجراح متوسطة وثلاثة آخرين بشكل طفيف، فيما استشهد المنفذ.

 

ووقعت عملية الطعن في محطة للحافلات قرب المستوطنة غوش عتصيون، فيما أعلنت قوات الاحتلال "تحييد" المنفذ.

 

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية استشهاده، وأنه من فلسطينيي الداخل المحتل.

 

 

 

 

 

اعتقالات في الضفة

 

فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين بالضفة المحتلة فجر الخميس، في كل من سلفيت والخليل وطوبلس وبيت لحم والقدس ونابلس وسالم وقلقيلية.

 

 

 

 

 

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل شارع الشهداء في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

 

انتهاكات في القدس

 

وفي القدس المحتلة، قام المستوطن المتطرف إيتمار بن غفير، باقتحام الأقصى، وقيامه بجولة استفزازية بحماية من شرطة الاحتلال، وانسحابه لاحقا.

 

وقامت شرطة الاحتلال بإيقاف عدد من الفتيات الفلسطينيات في منطقة باب الأسباط. 

 
التعليقات (3)
محمد غازى
الجمعة، 01-04-2022 01:46 ص
لا أدرى لمماذا تسمى ألوزارات بالفلسطينية، وهى بالحقيقة لا تمت لفلسطين وشعبها بصلة. يجب أن يطلق عليها وزارات عباس وعصابته (إشتيه،فرج،ألشيخ،ألهباش) لا شىء فلسطينى بالضفة أو ما تبقى منها. عار على فلسطينييى الضفة، أن سلطة التنسيق ألأمنى، عين إسرائيل المتقدمة، لا زالت موجوده على وجه ألإرض. قلنا لكم ، إن عباس وسلطته هم العدو ألأول، تخلصوا منهم قبل العدو الثانى. إحذوا حذو غزة العزة التى تخلصت من عباس وعصابته، وطلع من غزة وقفاه يأمر عيش!!!!
عبدالله المصري
الخميس، 31-03-2022 01:25 م
رحمة الله على الشهداء اللهم اسكنهم فسيح جناتك اللهم صبر اهلهم و اجعلها في ميزان حسناتهم هذا هو رد الشعوب على الخونة الذين استسلموا لإسرائيل بدون اي حرب في سبيل الحفاظ على كراسيهم
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الخميس، 31-03-2022 12:52 م
كم من مرة علقنا على هذا الموضوع...؟ كم من مرة ينتهي الإقتحام بنفس النتيجة؟ متى سوف تتعلمون من الأخطاء؟ مدمنين على تكرار الفوضوية والتحرك المكشوف و المتوقع من قبل جواسيس المنطقة وإبن الصهيونية... دائما يتم قنص شباب معينين والخروج بسلام... ترا هذا كله ليس صدفة... للاسف مدمنين تخلف. انا ابنكم وادرى بهبلكم... وعدم قبولكم للإنتقاد... قيادة المخيم ليست معنية بمواجهة الإقتحام... وهنالك تنسيق على هذا الموضوع بينهم وبين السلطة العميلة ومستر شاباك صهيون.