اقتصاد عربي

مصر وقطر تتفقان على استثمارات بـ5 مليارات دولار

لقاء بالقاهرة جمع بين رئيس الوزراء المصري ووزير الخارجية القطري- الأناضول
لقاء بالقاهرة جمع بين رئيس الوزراء المصري ووزير الخارجية القطري- الأناضول

أعلنت قطر ومصر، عن اتفاق على مجموعة من الاستثمارات والشراكات، بإجمالي خمسة مليارات دولار في الفترة المقبلة، سيتم ضخها في السوق المصرية.

 

وقال بيان لمجلس الوزراء المصري الثلاثاء، إنه تم الاتفاق مع قطر على مجموعة من الاستثمارات والشراكات في مصر بإجمالي خمسة مليارات دولار إذ يعيد البلدان بناء العلاقات بعد خلاف دبلوماسي إقليمي.


ولم يورد البيان تفاصيل عن الاستثمارات والشراكات المعلن عنها خلال زيارة قام بها وزيرا الشؤون الخارجية والمالية القطريين وذكر فقط أنها تتعلق بالفترة المقبلة.


وذكر بيان لوزارة الخارجية القطرية، أن لقاء بالقاهرة جمع بين رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري.

وأضاف البيان أن الاجتماع تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات المختلفة.

 

اقرأ أيضا: قطر ومصر توقعان اتفاقيات لتوريد مواد أساسية لقطاع غزة

وزاد: "ينتهز الجانبان هذه المناسبة للإشادة بخطوة تشكيل لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين الشقيقين، بهدف التشاور المستمر وتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة".

وتابع: "وفي إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، يشير الجانبان إلى الاتفاق على مجموعة من الاستثمارات والشراكات بجمهورية مصر، بقيمة 5 مليارات دولار في الفترة القادمة".

وأمس الاثنين، أعلنت الدوحة والقاهرة في بيان مشترك، عن قرارهما تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيري الخارجية بالبلدين بهدف التشاور المستمر وتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة.

وفي لقاء منفصل، اجتمع وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، خلال زيارته الحالية لمصر.

وشهدت العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية عديدة منذ القمة الخليجية 41 بمدينة العلا شمال غرب السعودية، في كانون الثاني/ يناير 2021.

التعليقات (0)