سياسة عربية

قطر ومصر توقعان اتفاقيات لتوريد مواد أساسية لقطاع غزة

الاتفاق يشمل إدخال الوقود والأسمنت- جيي
الاتفاق يشمل إدخال الوقود والأسمنت- جيي

وقعت قطر ومصر، الأربعاء، اتفاقيات لتوريد الوقود ومواد البناء الأساسية لصالح قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء القطرية.


وأعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري "توقيع دولة قطر لاتفاقيات مع مصر، لتوريد الوقود ومواد البناء الأساسية لصالح قطاع غزة"، مؤكدا أن هذه الجهود التعاونية المشتركة من شأنها أن تساهم في تحسين الظروف المعيشية.

وقال الوزير، سلطان بن سعد المريخي، في تصريحات من أوسلو حيث ينعقد لقاء تنسيق المساعدات الدولية للفلسطينيين، "إن دولة قطر، ومن منطلق مبادئها في إحلال السلم والأمن على المستوى الإقليمي والدولي، تعمل مع مختلف أطراف المجتمع الدولي للوصول إلى حل عادل يحقق السلام والأمن في دولة فلسطين الشقيقة".

 

اقرأ أيضا: عباس كامل لـ"يديعوت": نعمل على صفقة شاملة في غزة

 

وتابع بأنه "في الوقت نفسه تعمل لتقديم كل ما يلزم لتوفير مقومات الحياة الكريمة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتتعاون بهذا الخصوص وبشكل متواصل مع منظمات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومختلف الجهات الدولية الداعمة والمانحة".


ولفت إلى أن قطر دأبت على تقديم العديد من المنح المالية ومشاريع الدعم الإنساني والتدخل الإغاثي العاجل، لا سيما في قطاع غزة، حيث بلغ إجمالي ما تم تقديمه أكثر من مليار ونصف مليار دولار أمريكي، خصصت لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان والصناعة والزراعة ومشاريع البنية التحتية والطرق والأبنية".

ونوه إلى أهمية تفاهمات التهدئة الحالية، وتسهيل حركة المسافرين عبر معبر رفح البري، والتواصل بين كافة الأطراف لتهدئة الأوضاع في المنطقة.


التعليقات (2)
سيف القدس
الخميس، 18-11-2021 08:11 ص
اللهم احفظ قطر ووفق اميرها لكل خير هذا الرجل الذي جعل من قطر تذهل العالم بكل شي من تعليم وأزدهار ورقي وحكمة وطيبة شعبها وكرمه وتعاملهم مع المقيمين والوافدين من جميع أنحاء العالم تجد انك بين أهلك من عدل ومساواة ومعيشه . اللهم احفظ قطر واميرها وشعبها وجزاك الله خير الجزاء عن شعبنا الفلسطيني بكل ما تحمل الكلمة
محمد غازى
الخميس، 18-11-2021 02:00 ص
هذه هى قطر. قطر العربية، قطر الخير، سينصرها الله على كل أعداءها. أسرة الحكم، آل ثانى، لم يتأخروا يوما فى نجدة المظلومين. ألم يقم ألأمير حمد والد ألأمير الحالى تميم، يزيارة غزة هو وعقيلته الشيخة موزا، والتبرع هناك بسخاء للشعب المظلوم ، ألمحاصر من كافة الجهات. عاشت قطر وعاش حكامها ألأفاضل، وعاش شعبها العظيم.

خبر عاجل