سياسة تركية

تركيا: بذلنا جهودا كبيرة لتأمين عودة طوعية لـ500 ألف سوري

أونلو: أنقرة مستمرة بعملية توفير أجواء آمنة في سوريا لمساعدة اللاجئين بالعودة إلى ديارهم- الأناضول
أونلو: أنقرة مستمرة بعملية توفير أجواء آمنة في سوريا لمساعدة اللاجئين بالعودة إلى ديارهم- الأناضول

أفاد رئيس إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية "صواش أونلو"، السبت، بأن بلاده قامت ببذل جهود كبيرة لإعداد بيئة مناسبة وآمنة في سوريا، لتساعد اللاجئين السوريون في العودة إلى بلادهم طواعية.


وقال "صواش أونلو"، خلال كلمة في منتدى الدوحة 2022، إن "الحكومة التركية بذلت جهودا كبيرة، لتنشئ بيئة آمنة ومناسبة للعيش في شمال سوريا، تسمح للسوريين المتواجدين في مختلف أنحاء العالم، بالعودة إلى منازلهم بشكل طوعي وآمن".


وأشار إلى أن الجهود التركية هذه، أسهمت بعودة 500 ألف سوري طوعا إلى بلادهم، مؤكدا أن "أنقرة ما زالت مستمرة في عملية توفير أجواء مناسبة وآمنة في سوريا لمساعدة اللاجئين بالعودة إلى ديارهم".


وأضاف: "تركيا تستضيف العدد الأكبر من اللاجئين، مقارنة بدول العالم"، منوها إلى أن "أنقرة تستضيف 3.7 ملايين لاجئ سوري، بالإضافة إلى 300 ألف لاجئ من مختلف دول العالم".


وبين أن "أزمة اللاجئين في العالم، هي مشكلة كبيرة وينبغي إيجاد حل سريع لها"، منوها إلى أنه "يجب قبل كل شيء زيادة التضامن الدولي في هذا الموضوع".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يرد على عرض أمريكا الأخير.. "لن يوقفنا أحد"
 

والسبت، انطلقت أعمال النسخة العشرين من منتدى الدوحة، الذي تم إنشاؤه عام 2000، كمنصة حوار عالمية تجمع قادة الرأي وصناع السياسات حول العالم لطرح حلول مبتكرة وقابلة للتطبيق.


ويجمع منتدى الدوحة، الذي يستمر ليومين، صانعي السياسات، ورؤساء الحكومات والدول، وممثلي القطاع الخاص، والمجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية.


التعليقات (0)