سياسة عربية

السعودية تقصف صنعاء وتدعو الحوثي للتوقف.. والأخير يتوعد

قال التحالف؛ إن "على الحوثيين احترام القانون الدولي ووقف التصعيد باستخدام المواقع ذات الحماية الخاصة"- واس
قال التحالف؛ إن "على الحوثيين احترام القانون الدولي ووقف التصعيد باستخدام المواقع ذات الحماية الخاصة"- واس

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه بدأ بتنفيذ عملية واسعة فجر السبت، تستهدف مواقع هامة في صنعاء، والحديدة.

 

وذكر التحالف أن على الحوثيين "تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى".

 

ودعا التحالف كافة المدنيين إلى عدم الاقتراب من أي منشأة نفطية في الحديدة، متابعا: "سنتعامل مباشرة مع مصادر التهديد وسنجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية".

 

وجاء القصف السعودي بعد ساعة من إصدار بيان دعا فيه الحوثيين إلى وقف هجماتهم العنيفة التي تستهدف منشآت نفطية في المملكة منذ أيام.

 

وقال التحالف في بيان له: "نراقب نشاط وتحركات مشبوهة لإطلاق هجمات عدائية من مطار صنعاء الدولي".


وتابع: "على الحوثيين احترام القانون الدولي ووقف التصعيد باستخدام المواقع ذات الحماية الخاصة".

وأضاف التحالف أن "صمت المنظمات عن مهاجمة المدنيين باستخدام مواقع محمية، يضعها أمام مسؤولية أخلاقية".

 

فيما قالت وزارة الطاقة السعودية؛ إن "هناك آثارا جسيمة تترتب على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، ستفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية".

 

الحوثي يتوعد

 

بدوره، توعد زعيم "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، الجمعة، السعودية بـ"الويل"، معلنا عن امتلاك الجماعة قدرات صاروخية وطائرات مسيرة بعيدة المدى، قادرة على ضرب أي هدف في دول التحالف.


وقال الحوثي في خطاب له نقلته وسائل إعلام تابعة للجماعة عشية الذكرى السنوية لما أسموه "يوم الصمود" (عمليات التحالف باليمن): "إذا أراد تحالف ما وصفه "العدوان" (التحالف بقيادة الرياض)، الخروج من المأزق، عليه وقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال.


وأضاف: "قادمون في العام الثامن بصواريخنا البالستية، بطائراتنا المسيرة البعيدة المدى، وبأسلحتنا البحرية التي ستنكل وتغرق الأعداء".


ودعا زعيم الحوثيين، دول التحالف إلى وقف عدوانها ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال، مؤكدا أن أي مساعٍ التفافية، لن تُجدي شيئا.

 

وأشار إلى أن كل العالم يعترف أن العدوان فشل إلى اليوم وأنه متجه إلى الفشل النهائي، متابعا القول: "الويل لكم من الجيل الناهض الذي تربى في أحضان الحرية والجهاد".


وأكد أن لديهم القدرة على إطلاق الصواريخ والمسيرات من أي مكان نريد الإطلاق منه، وإلى أي هدف نريده حتى في البحر.


وبحسب زعيم الجماعة الحوثي، فإن العمليات العسكرية التي نفذها مقاتلو جماعته في الجبهات بلغت أكثر من 66 ألف عملية متنوعة.

 

اقرأ أيضا: هجوم حوثي على السعودية يستهدف منشآت نفطية (فيديو)

التعليقات (3)
محمد غازى
السبت، 26-03-2022 08:30 م
كل ما أتمناه ، أن يوفق الله الحوثيين، بقيامهم ضرب كل المنشئات البتروليه السعودية والإماراتية، ويتوقف البلدان عن تصدير النفط بالكامل، وتعود بلديهما إلى صحراء جرداء، لا يسكنها إلا ألجرذان!!! ألسعودية وألإمارات كفروا بما أنعم الله عليهم من نعمة النفط، ألذى رفع من شأنهم، نسى السعوديون وألإماراتيون، أن ألله الواحد ألأحد قادر على أن يخسف بهم ألأرض، جزاء وفاقا بسبب كفرهم بالله، وإعتداءهم على ألآمنين اليمنيين وتدمير بلادهم وتشريد أهاليهم. أسأل ألله جلت قدرته أن يدمر ألإمارات وسعودية الشر، حتى تعود المنطقة تعيش بسلام ووئام. طبعا بيت الله فى سعودية الشر، ألكعبة المشرفة هى فى حفظ الله وعنايته.
عبدالله المصري
السبت، 26-03-2022 07:28 م
ابن سلمان لا تظهر شجاعته الا في قتل النساء و الاطفال ثم يبكي كالنساء اذا رد عليه المظلوم الضربة و كيف هذا السفيه لا يحمي نفسه و المهلكة اكبر من يشتري السلاح و طبعا انا ضد ايران لانها تدعم السيسي و بشار و معها في دعم الحوثي في الدفاع عن اليمن و ليس معها في دعم الحوثي في قتل اهل اليمن اخواني و افتخر يا سافل يابن سلمان
جزائري
السبت، 26-03-2022 08:01 ص
الجزائر بوتبون تستنكر هجوم الحوثي على السعودية ولا تستنكر قتل المدنيين اليمنيين خلال سبع سنوات وكجزائري امازيغي اخواني سني ان يسدد الله ضربات الحوثيين وان يلحقوا بالمهلكة خسائر لا مثيل لها وادعو ايران الى احتلال الخليج لانه يحكمه صهاينة