سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن تدمير زورقين مفخخين للحوثيين

تم تدمير الزروقين قبالة السواحل اليمنية شمال غربي البحر الأحمر
تم تدمير الزروقين قبالة السواحل اليمنية شمال غربي البحر الأحمر

أعلن الجيش اليمني، السبت، عن تدمير زورقين مفخخين تابعين لجماعة الحوثي قبالة السواحل الشمالية الغربية من البحر الأحمر.


وذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، مساء السبت، أن قواتها دمرت زورقين مفخخين تابعين لميليشيا الحوثي أثناء محاولتها اجتياز المياه الإقليمية قبالة السواحل اليمنية شمال غربي البحر الأحمر.


وفي الأسبوعين الماضيين، أعلنت القوات الحكومية، تدميرها زورقين بحريين مفخخين للحوثيين قبالة سواحل محافظة حجة الحدودية مع السعودية، شمال غربي البلاد.

 

ميدانيا شهدت محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، السبت، معارك عنيفة بين قوات الجيش التابعة للحكومة المعترف بها ومسلحي جماعة الحوثي، بعد هجوم الأولى في المحور الشرقي من مركز المحافظة.

وأفاد المركز الإعلامي التابع لمحور تعز (أعلى سلطة عسكرية)، بأن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنت اليوم الجمعة، هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

ونقل المركز عن مصدر عسكري، لم يسمه، قوله: "إن قوات الجيش، أحرزت خلال الهجوم، تقدما ملحوظا على حساب مليشيا الحوثي التي تقهقرت أمام الضربات القوية والمركزة".

وأضاف أن قواتنا تمكنت من إعطاب دبابة وعربة وإسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي، مشيرا إلى مقتل وإصابة أكثر من 30 عنصرا في صفوف الحوثي، دون الإشارة إلى حجم الخسائر في صفوف القوات الحكومية.

إلا أن ناشطين ذكروا أن 12 ضابطا وجنديا من القوات الحكومية قتلوا خلال المعارك الدائرة مع الحوثيين في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، اليوم.

 

اقرأ أيضا: معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين بمحافظة تعز

التعليقات (0)