سياسة عربية

أعمال شغب على وقع نتائج الانتخابات المحلية بالأردن (شاهد)

شهدت الانتخابات إقبالا ضعيفا وبلغت نسبة المشاركة 29.6 في المئة- عربي21
شهدت الانتخابات إقبالا ضعيفا وبلغت نسبة المشاركة 29.6 في المئة- عربي21

شهدت مناطق في الأردن، مساء الثلاثاء، أعمال شغب بعد صدور النتائج الأولية للانتخابات المحلية التي أجريت الثلاثاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي إن قوات الأمن أنهت كافة مظاهر الشغب التي اندلعت بعد انتهاء عملية الاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان  في عدد من المناطق بالمملكة.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض خلال التعامل معها على 74 شخصا وسيتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء.

وقال بيان للأمن العام إن القوات الأمنية أنهت أعمال شغب في منطقة الهاشمية في محافظة الزرقاء (وسط البلاد) وألقت القبض على ستة أشخاص شاركوا بها.

وأفاد بإنهاء الشغب في منطقة الخالدية في محافظة المفرق (شمال شرق البلاد)، إضافة إلى حادثتي شغب في محافظة جرش (شمالا) نجم عنها حريق مركبة، وألقي القبض على عدد من المشاركين في تلك الأحداث وتمت إعادة فتح الطريق بعد محاولة إغلاقها.

وأضاف البيان أن قوات الأمن ألقت القبض على 40 شخصا تجمعوا أمام مدينة الحسن الصناعية في محافظة إربد (شمالا) وقاموا بأعمال شغب.

وأوضح البيان أن قوات الأمن تعاملت بالقوة المناسبة مع أعمال شغب في لواء الطيبة في محافظة اربد (شمالا) والوسط التجاري في محافظة الكرك (جنوبا) ومشاجرة وتجمعات في منطقة جبل التاج في العاصمة عمان.

و ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص أصاب آخر بعد إطلاق النار عليه "إثر خلاف بينهما بسبب الانتخابات" في محافظة جرش (شمالا).

وقال الناطق باسم المديرية عامر السرطاوي إنه "أسعف للمستشفى أحد الأشخاص في محافظة جرش إثر إصابته بعيار ناري من قبل شخص آخر بعد خلاف حصل بينهما بسبب الانتخابات".

وأكد السرطاوي في بيان، "إلقاء القبض على مطلق النار بعد تحديد مكان وجوده وضبط السلاح الناري الذي استخدمه".

وتداول نشطاء مقاطع فيديو لأحداث شغب في عدد من مناطق المملكة أبرزها إحراق مبنى بلدية الهاشمية في محافظة الزرقاء (وسط البلاد).

 


التعليقات (0)