سياسة دولية

كاميرون يقود شاحنة مساعدات إلى أوكرانيا ويثير تفاعلا (شاهد)

شاحنة كاميرون ستتوجه إلى بولندا لإغاثة اللاجئين الأوكرانيين- حساب كاميرون على تويتر
شاحنة كاميرون ستتوجه إلى بولندا لإغاثة اللاجئين الأوكرانيين- حساب كاميرون على تويتر

نشر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ديفيد كاميرون صورا وتسجيل فيديو يظهر فيه يقود شاحنة مساعدات إلى أوكرانيا، الأمر الذي أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل.

وعلق كاميرون على حسابه بـ"تويتر"، الجمعة، بالقول: "أنا الآن أقود السيارة إلى بولندا مع اثنين من زملائي من تشيبي لاردر لتسليمها إلى الصليب الأحمر. ستكون رحلة طويلة، لكنني سأبقيكم على اطلاع على طول الطريق".

 

 


وفي تغريدة منفصلة نشر كاميرون مقطع فيديو لما يتم تحمليه من مساعدات على الشاحنة، قائلا: "لملء شاحنة صغيرة بكل شيء من الحفاضات إلى المنتجات الصحية والملابس الدافئة إلى مجموعات الإسعافات الأولية".

 

اقرأ أيضا: كييف تعلن فشل حصارها.. والروس يحفرون خنادق بمحيطها

وأضاف: "في الأسبوعين الماضيين، وجهنا نداء من أجل الأشياء التي يحتاجها اللاجئون من أوكرانيا عند وصولهم إلى بولندا، وكانت استجابة مذهلة".

 

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل مع كاميرون، وأعادوا نشر صورته برفقة شاحنة المساعدات، داعين إلى تقديم الدعم للأوكرانيين.

 

في 24 شباط/ فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.


وتشترط روسيا لإنهاء العملية، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "الناتو" والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".

التعليقات (2)
أبو ضحكة جنان
الأحد، 20-03-2022 08:53 ص
كمل الرحلة يا كــــــــــــــــــامي - رووووووون وجيب مساعدات لفلسطين طالما كللك حنية وإنسانية .. لكن خفف رجلك عالبنرين بلاش صاحبك جونسون يفللس
آدم لهذا الزمان
السبت، 19-03-2022 06:42 م
وهل قاد أى ممن يطلقون على أنفسهم قادة مسلمين أى شاحنة مساعدات لاغاثة اخوانهم المسلمين فى فلسطين المحتلة، اليمن، الصومال، سوريا، أفغانستان، بنجلاديش أو غيرها؟ تبا لهم.