سياسة دولية

أوكرانيا تتيح للمقاتلين الأجانب الحصول على الجنسية

عدد "المتطوعين" الأجانب آخذ في التصاعد - جيتي
عدد "المتطوعين" الأجانب آخذ في التصاعد - جيتي

قالت السلطات الأوكرانية إن "المتطوعين" الأجانب، الذين وصلوا إلى البلاد لصد الغزو الروسي لأوكرانيا، سيكونون مؤهلين للحصول على جنسية البلاد.

وأعلن نائب وزير الداخلية الأوكراني يفين يينين، الاثنين، أن المواطنين الأجانب المتطوعين للقتال في صفوف أوكرانيا سيكونون مؤهلين للحصول على جنسيتها.

وأوضح أن بلاده "تشكل فيلقا دوليا للدفاع الإقليمي يتألف من أجانب يريدون الانضمام إلى المقاومة ضد المعتدين الروس والدفاع عن الأمن العالمي"، وفق وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية.

وأشار إلى أن عدد "المتطوعين" الأجانب آخذ في التصاعد، موضحا أن "هؤلاء الأشخاص (المقاتلين) سيوقعون عقدا، وسيحصلون على جواز سفر عسكري يحل محل تصريح إقامتهم".

وأضاف: "في المستقبل، إذا رغب أي من هؤلاء الأجانب في أن يصبح مواطنا أوكرانيا، فإن تشريعاتنا توفر طريقا لذلك".

 

اقرأ أيضا: روسيا لا تستبعد السيطرة على مدن أوكرانيا الكبرى (تغطية)

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الخارجية الأوكرانية، عن زيارة ملايين الأشخاص موقع "الراغبين بالقتال" في أوكرانيا، ضمن صفوف "الفيلق الدولي" الذي أعلن عنه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقالت الخارجية الأوكرانية في تغريدة عبر تويتر، إنه "خلال الـ 24 ساعة الأولى، زار نحو 13 مليون شخص موقع fightforua.org"، المخصص للراغبين في القتال إلى جانب القوات الأوكرانية لصد الغزو الروسي.

وأوضحت أن الموقع "مختص بالمواطنين الأجانب الذين يرغبون في الانضمام إلى فيلق الدفاع الدولي لأوكرانيا والدفاع عن السلام والأمن في العالم".

 

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية، أعلنت أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أمر بتشكيل وحدة قتالية جديدة تحت اسم "الفيلق الدولي"، مشيرة إلى وصول آلاف الطلبات من مواطنين أجانب يرغبون في الانضمام لمقاومة الغزو الروسي للبلاد.

التعليقات (0)