سياسة دولية

أوكرانيا: روسيا قصفت مسجدا لجأ إليه العشرات

القوات الروسية تستهدف مسجد السلطان سليمان حيث يُحاصر آلاف الأشخاص هناك منذ أيام - جيتي
القوات الروسية تستهدف مسجد السلطان سليمان حيث يُحاصر آلاف الأشخاص هناك منذ أيام - جيتي

أعلنت السلطات الأوكرانية، السبت، عن استهداف القوات الروسية لأحد مساجد مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا، المحاصرة منذ أكثر من أسبوع.

وأصدرت وزارة الخارجية الأوكرانية، السبت بيانا قالت فيه؛ إن عناصر الجيش الروسي قاموا بقصف مسجد في مدينة ماريوبول المحاصرة، يحتمي فيه 80 مدنيا بينهم مواطنون وأطفال أتراك.


وأوضحت الوزارة في بيانها، أن القوات الروسية استهدفت مسجد السلطان سليمان وزوجته روكسولانا الموجود بمدينة ماريوبول، حيث يُحاصر آلاف الأشخاص هناك منذ أيام.


وذكرت أن أكثر من 80 مدنيا بينهم أطفال كانوا يحتمون داخل المسجد، ومن بينهم مواطنون أوكرانيون ورعايا أتراك.


ولم تذكر الوزارة الأوكرانية، أي تفاصيل أخرى عن توقيت القصف، كما أنها لم تكشف حتى الآن عن أعداد الضحايا أو الإصابات التي وقعت جراء ذلك، ولم يصدر تعليق روسي كذلك.

 

 


من جهته، قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن "مدينة ماريوبول المحاصرة تشهد أسوأ كارثة إنسانية على الأرض"، منوها إلى أن القصف الروسي تسبب حتى الساعة بمقتل 1582 شخصا من سكان المدينة.

 

اقرأ أيضا: أميرال تركي متقاعد: الغرب سلم أوكرانيا لروسيا بهذه الطريقة

ويحاصر الجيش الروسي مدينة ماريوبول منذ أكثر من أسبوع، كما أنه يستهدف المدينة بشكل شبه متواصل.


وكانت نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية إيرينا فيريشوك، قد أعلنت قبل أيام، عن بذلها لمزيد من الجهود من أجل فتح ممر إنساني جديد للسماح للمدنيين بمغادرة المدينة باتجاه زابوريجيا.


والجمعة، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن الوضع في المدينة الساحلية "ميؤوس منه" والمدنيون يحاولون الفرار ويعانون من نقص المياه والتدفئة فيما شارفت المواد الغذائية على النفاد.


التعليقات (0)

خبر عاجل