سياسة دولية

واشنطن تمول القبة الحديدية بمليار دولار وبينيت يشكر بايدن

مساعدة الاحتلال الإسرائيلي تدخل في بنود الموازنة الأمريكية- الأناضول
مساعدة الاحتلال الإسرائيلي تدخل في بنود الموازنة الأمريكية- الأناضول

منح مجلس النواب الأمريكي تمويلا ضخما للاحتلال الإسرائيلي، بعدما أقر ضح مليار دولار لتزويد منظومة القبة الحديدية بصواريخ اعتراضية، في إطار سياسية أمريكية تهدف إلى ضمان التفوق العسكري للاحتلال في الشرق الأوسط.


وطرحت إدارة الرئيس جو بايدن مشروع الموازنة العامة منذ حوالي ستة أشهر في الكونغرس، ولكن تم تأجيل التصويت عليها في أكثر من مناسبة أمام مجلس النواب، إثر اعتراضات على بنود في القانون، إذ يرفض المعترضون الربط في نص واحد بين تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل وتمويل حكومتهم.


ويتضمن القانون أيضًا مساعدة عسكرية ثابتة تقدمها الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي بقيمة 3.3 مليار دولار بالإضافة إلى نصف مليار دولار لتمويل أنظمة الدفاع الصاروخي.

 

اقرأ أيضا:  إقرار إسرائيلي بتحدي الطائرات المسيّرة.. التعامل معها صعب

ورحب رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، بالخطوة الأمريكية، وقال في بيان مقتضب صدر عنه صباح اليوم، الخميس: "أود أن أشكر أصدقاءنا في مجلس النواب الأمريكي على الموافقة على المساعدة الأمنية لإسرائيل".

 

 


وأضاف بينيت أن المساعدات الأمريكية "تشمل مليار دولار إضافي لصواريخ ‘القبة الحديدية‘ الاعتراضية. نحن نقدر تقديرا عاليا التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائي... أود أن أشكر الرئيس بايدن بشكل خاص، الذي وعد في اجتماعنا بتمرير المساعدة - ووفى بوعده".


التعليقات (0)

خبر عاجل